صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الشرطة العراقية: مقتل 3 مسلحين في تبادل لإطلاق النار غرب الموصل

سبوتنيك

الجمعة، 11 أغسطس 2017 - 04:34 م

 
 وأوضح قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان، أن "قوة من الفرقة الخامسة التابعة للشرطة أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية الجمعة 11 أغسطس، مقتل ثلاثة مسلحين في تبادل لإطلاق النار في منطقة حاوي الكنيسة، إضافة إلى العثور على معمل لتصنيع صواريخ الكاتيوشا، ضمن عملياتها لتطهير مدينة الموصل القديمة من مخلفات داعش.
 اتحادية قتلت 3 إرهابيين اثر محاصرتهم داخل مغارات في حاوي الكنيسة والاشتباك معهم بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية".
وأضاف البيان أن قوات الشرطة "عثرت على معمل لتصنيع صواريخ الكاتيوشا في منطقة مشيرفة شمال غرب الموصل".
يذكر أن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، أعلن يوم 10 تموز/يوليو الماضي، النصر الكامل على داعش الإرهابي، وتحرير مدينة الموصل بالكامل بعد معركة استمرت نحو تسعة أشهر.
وسيطر تنظيم داعش الإرهابي على مدينة الموصل في عام 2014، وأحدث دمارًا هائلًا بالمدينة حيث نسف العديد من آثارها وأخرج طوائف من السكان إلى خارج المدينة، ومازال الآلاف من سكان مدينة الموصل يعيشون في مخيمات النزوح في انتظار العودة إلى قراهم المُهدمة بعد تطهيرها نهائيًا من مخلفات المعركة.
وتستعد القوات العراقية حاليًا مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي لخوض أكبر معاركها الفاصلة لاسترداد تلعفر، وهي المنطقة التي تمثل أكبر قضاء في محافظة نينوى، والذي كان مزمعا إعلانه محافظة مستقلة قبيل اجتياح التنظيم الإرهابي له.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة