المرور: نهدف لتحقيق أكبر قد من السيولة والانضباط المروري على مستوى الجمهورية

حامد عبدالحليم

الجمعة، 11 أغسطس 2017 - 08:33 م


أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عصمت الأشقر، أن وزير الداخلية وجه بتحقيق السيولة والانضباط المروري على مستوى الجمهورية، والعمل على الحد من حوادث المرور.
وأضاف، في حواره ببرنامج "الجمعة في مصر" الذي تقدمه الإعلامية سعيد على قناة "إم بي سي مصر"، أن إدارة المرور تعمل على الاستفادة من الأدوات الخاصة بها، مثل التقنيات الحديثة المتمثلة في الكاميرات الموجودة في ميادين وشوارع مصر، وكذلك استنفار الأفراد والمجندين للتعامل مع كافة الكثافات والأحجام المرورية.
وأشار إلى أن غرف عمليات المرور تضم ضباط أكفاء، وأن مهمة العمل الميداني رصد أي نوع من أنواع الإعاقة سواء مواقف عشوائية أو حوادث وأعطال، والإخطار بواسطة الأجهزة اللاسلكية.
وأضاف أنه تم التنبيه على ضباط المرور بالتشديد على المخالفات، لتحقيق حالة من الانضباط المروري في شوارع مصر، مؤكدا انخفاض نسب الحوادث في مصر، في هذا العالم، عن العام الماضي.
وأكد الأشقر، أنه سيتم تطوير طريق أسيوط الغربي بحيث يحتوي على 6 حارات في كل اتجاه بواقع 3 حارات للنقل و3 حارات للملاكي، بالإضافة إلى حارات الخدمات، بهدف خفض نسبة الحوادث الواقعة عليه.
وأشار إلى أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، وجه بالقضاء على الفساد بإدارات المرور، كما وجه بتشكيل لجان لمتابعة نتائج عملية مراقبة الرشاوي والقضاء عليها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة