د. مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي،
د. مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي،


الإثنين..رئيس البرلمان العربي يزور العراق لدعم محاربة الإرهاب

أحمد أبوهارون

السبت، 12 أغسطس 2017 - 01:27 م

  يتوجه د. مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي إلى جمهورية العراق فى زيارة تبدأ الإثنين 14 أغسطس حتى 16 أغسط

 وذلك تلبية للدعوة من  د. سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، للتعاون والتنسيق والتشاور وتبادل وجهات النظر بين البرلمان العربي ومجلس النواب العراقي وبما يفعل العمل البرلماني العربي


وسيلقي رئيس البرلمان العربي كلمة أمام مجلس النواب العراقي صباح يوم الثلاثاء 15 أغسطس يجدد فيها الإرادة الراسخة للبرلمان العربي لدفع علاقات التشاور والتنسيق والتعاون مع البرلمانات العربية إلى أعلى المستويات، وحرص البرلمان العربي على تجسيد وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية بما يعضد الموقف الرسمي العربي على كافة المستويات وفي كل المحافل الإقليمية والدولية.

وستركز زيارة رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له على دعم البرلمان العربي لجهود  دولة العراق في محاربة الإرهاب، والتأكيد على العمق العربي  للعراق، وضرورة عودته لممارسة دوره الطبيعي في العمل العربي المشترك خدمة لقضايا ومصالح الأمة العربية، وتعزيز وتمتين علاقة دولة العراق مع الدول العربية، ووقوف البرلمان العربي مع  دولة العراق رئيساً وحكومة وشعباً في المحافظة على استقلالها وأمنها ووحدة شعبها وسلامة أراضيها، ورفض البرلمان العربي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لجمهورية العراق، ودعم مشروع المصالحة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي.


وستتضمن الزيارة عقد اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين، على رأسهم  الرئيس فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق، و حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور إبراهيم الجعفري وزير الخارجية ورؤساء الكتل النيابية في مجلس النواب العراقي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة