النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب
النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب


برلماني: زيارة الرئيس لإفريقيا تعيد مكانة مصر الحقيقية

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 13 أغسطس 2017 - 11:52 ص

 صرح النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، أن الجولة الأفريقية التي سيبدؤها الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا في إفريقيا تشمل زيارة الرئيس لتنزانيا ورواندا والجابون وتشاد وسيكون لها بالغ الأثر في استعادة مكانة مصر الحقيقية داخل القارة السوداء والتي كانت قد أهملت في الماضي .

وقال سليم إن هذه الزيارة سيكون لها من الإيجابيات الكثيرة التي تتيح لمصر فتح أبواب جديدة في مجالات الاستثمار والصناعة والتجارة , كما أن الرئيس السيسى سيعمل على بحث سبل تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية ومصر من أجل التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة .

وأضاف البرلماني أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يريد وضع مصر فى مكانة أعلى ومتقدمة لتنفيذ خطط التنمية المستدامة بدول القارة السوداء كما أن مصر تؤكد تزعمها للقارة الإفريقية فى العديد من القضايا والمعوضات على رأسها قضية الملف المائي والأمن المائي لدول حوض النيل بجانب الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن أن الزيارة تأتى في إطار جولات الرئيس السيسى لتنمية وتعزيز ودعم العلاقة المصرية الإفريقية وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة وتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها فى القارة وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث القضايا المشتركة التي تهتم بها مصر مع امتدادها الإفريقي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة