سامح عبد العزيز
سامح عبد العزيز


العقوبة التي تنتظر "سامح عبد العزيز" بعد ضبطه بالمخدرات

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 13 أغسطس 2017 - 06:06 م

قال د.أحمد مهران، أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن العقوبة التي تطبق على المخرج في واقعة ضبطه بكمية من المخدرات قد تتراوح ما بين الحبس من سنة إلى 5 سنوات.

وأضاف مهران، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن التهمة الموجهة للمخرج تعتبر جناية، وليست جنحة مما يشدد من العقوبة التي تقع عليه وهي تختلف في حالة التعاطي عن الاتجار.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» كواليس القبض على المخرج سامح عبد العزيز، منذ لحظة توقيفه بكمين الهرم، حتى انتظار تقرير الطب الشرعي الذي لم يخرج بعد.

لحظة القبض على المخرج سامح عبد العزيز

قامت قوات الأمن بالكمين، بمنطقة الهرم السياحية، بوقف السيارة والتحقق من رخصة القيادة، أثناء توجه إلى أحد الفنادق، وأثناء التفتيش والفحص داخل السيارة عثر على كمية من مخدر الحشيش، وجرام كوكايين وكيس بانجو، ونصف شريط ترامادول، تم إيقافه ونزوله من السيارة والقبض عليه.

العرض على النيابة

قامت قوة من قسم الهرم، تحت حراسة أمنية مشددة، بإحضار المتهم، إلي نيابة الهرم، التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاستكمال التحقيق معه بعد القبض عليه وبحوزته كمية من مخدر الحشيش.

النيابة تقرر عرضه على الطب الشرعي

وقررت النيابة، برئاسة المستشار أحمد عطية، بعرضه علي الطب الشرعي لإجراء تحليل دماء له وبيان احتوائها علي مخدرات من عدمه.

ترحيله إلى القسم

بعد الانتهاء من عرضه على النيابة والتحقيق معه، قامت قوات قسم شرطة الهرم، بترحيل المخرج بعد قرار حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، إلي قسم الهرم لقضاء مدة الحبس لحين استكمال التحقيقات.

كان اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى بلاغا أنه أثناء تواجد الكمين الأمني الخاص بمنفذ الهرم بالمنطقة السياحية، تمكنت القوات  من ضبط "س.ع" مخرج سينمائي شهير، وبالفحص تبين حيازته لكمية من مخدر الحشيش بغرض التعاطي.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة