حادث قطار الإسكندرية
حادث قطار الإسكندرية


النيابة الإدارية توقف 9 من مسئولي السكك الحديدية عن العمل

جودت عيد

الأحد، 13 أغسطس 2017 - 07:04 م

قررت رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشارة رشيدة فتح الله، إيقاف 9 متهمين من مسئولي هيئة السكك الحديدية عن عملهم احتياطيا لمصلحة التحقيقات لمدة 3 أشهر مع صرف نصف الأجر، وذلك في التحقيقات التي تجريها في واقعة تصادم قطاري الإسكندرية.

شمل القرار كلا من: قائدي قطار رقم 571 "بورسعيد – الإسكندرية وقائدي قطار رقم 13 "القاهرة – الإسكندرية، ورئيس الإدارة المركزية لتشغيل المسافات الطويلة ومدير عام تشغيل غرب الدلتا، و مدير عام صيانة البنية الأساسية لغرب الدلتا كما شمل القرار ملاحظي برج خورشيد وبرج أبيس، ومراقب دائرة الطوالي بالقباري وقت وقوع الحادث.

أمرت رئيس هيئة النيابة الإدارية بتشكيلة لجنة من مستشاري المكتب الفني لرئيس الهيئة تتولى دراسة التقارير الصادرة عن النيابة الإدارية في القضايا المنتهية والمتعلقة بحوادث القطارات والمتضمنة أوجه القصور في النظم والإجراءات الإدارية والمالية والفنية والتي كان من شأنها أن تفضي لوقوع تلك الحوادث.
 
وتتضمن قرار رئيس الهيئة تولى اللجنة مناقشة الخبراء والمختصين الذين يرشحه المهندس الدكتور وزير النقل في النتائج الأولية للتحقيقات، ووضع مقترحات المعالجات اللازمة من كافة الأوجه مع إعداد تقرير نهائي شامل للعرض على رئيس هيئة النيابة الإدارية خلال مدة لا تجاوز سبعة أيام من تاريخ صدور القرار.

وشمل قرار رئيسة هيئة النيابة الإدارية إرسال التقرير الذي تعده اللجنة إلى رئيس الجمهورية إعمالاً للمادة رقم (44) من قانون تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة