اللواء مهندس هشام أبو سنه اللواء مهندس هشام أبو سنه

أبو سنه يبحث مع الأردن استعدادات موسم الحج البري

إبراهيم الشاذلي الأحد، 13 أغسطس 2017 - 07:42 م
اجتمع اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر مع ممثلي الجانب الأردني وممثل محافظة جنوب سيناء ومسؤولي شركة الجسر العربي، لبحث الترتيبات والاستعدادات والإجراءات الخاصة بموسم الحج البري.

ومن المنتظر أن يبدأ غدا توديع 13 ألف حاج و368 أتوبيس خلال الفترة من 14 أغسطس حتى 23 أغسطس على متن العبارتين برنسيسة وسينا من خلال رحلات مكوكية.

وصرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء يسري الأخرس نائب مدير عام شركة الجسر العربي، واللواء بحري عبدالقادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية وممثل محافظة جنوب سيناء، لمتابعة موسم الحج لهذا العام والوقوف على الإجراءات العملية وتذليل المصاعب واتخاذ القرارات المناسبة في وقت سريع.

وأفاد الجانب الأردني بالتزامه باتخاذ الإجراءات اللازمة بالأردن وتشغيل غرفة عمليات لتسهيل إجراءات الحجاج وتسهيل عبور الحجاج ومتابعتهم حتى وصولهم للأراضي السعودية.

كما أشار ممثل محافظة جنوب سيناء إلى رفع درجة الاستعداد بالمحافظة وتجهيز قرية الحجاج وتسهيل إجراءات سفر ووصول حجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء لتيسير وسرعة إنهاء الإجراءات، بالإضافة إلى قيام مندوب من المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور بمتابعة خط سير الأتوبيسات وحل أي مشاكل خاصة بالأتوبيسات في أثناء مرورها بالكمائن وتوجيهها لقرية الحجاج بعد أخذ أرقام الأتوبيسات طبقا لأولوية الوصول ومراجعة رخص السائقين حتى لا تكون منتهية بنسبة أقل من 30 يوما من تاريخ السفر.

وتابع: "تم التأكيد على ضرورة كتابة الكارت الخاص بالحاج داخل قرية الحجاج عن طريق المندوب المتواجد بالأتوبيس لعدم تعطيل الحاج داخل صالة السفر مع الجوازات، حيث قامت إدارة الجوازات بزيادة أعداد الضباط لسرعة إنهاء الإجراءات وتسهيل عبور الحجاج".

على جانب آخر، وفرت إدارة الحجر الصحي بالميناء سيارتين إسعاف مجهزة داخل الميناء وسيارة إسعاف مجهزة بقرية الحجاج مع تواجد 5 أطباء موجودين بصفة مستمرة في رحلات الذهاب والعودة والالتزام بتطعيم الحجاج داخل الحجر الصحي في حالة عدم وجود شهادات مع الحجاج بالتطعيم.

و شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على فتح غرفة عمليات بالميناء لادارة الموقف و تشغيل العبارات و التأكيد على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الاتوبيسات لحل اى مشاكل و تواجد ممثل لوزارة السياحة فى خلال فترة الحج، مع ضرورة تجهيز الصالات بخدمات الاذاعة و صور خاصة بمناسك الحج بالشاشات و نظافة الميناء بالداخل و الخارج و كراسى خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء و انتظام محطة التحلية لدفع المياه المطلوبة للميناء و الالتزام بنظافة الميناء و دورات المياه و تكريس جميع امكانيات الميناء لصالح الحجاج و المسافرين بالاضافة لتجهيز صالة»IP لخدمة الحجاج حالة وجود تكدسات .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة