موانئ البحر الأحمر تستعد لمغادرة 13 ألف حاج من نويبع بدءا من الاثنين

أ ش أ الأحد، 13 أغسطس 2017 - 08:01 م
  


يغادر، غدا الاثنين 14 أغسطس، 13 ألف حاج و368 حافلة على متن العبارتين "برنسيسة" و"سينا" من خلال رحلات مكوكية عبر ميناء نويبع بجنوب سيناء لمدة 10 أيام حتى 23 أغسطس الجاري.
وقال المتحدث الإعلامي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر ملاك يوسف - في تصريح اليوم الأحد 13 أغسطس، - إنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وعضوية مدير عام شركة الجسر العربي ونائب مدير عام الشركة، ورئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية وممثل محافظة جنوب سيناء لمتابعة موسم الحج لهذا العام والوقوف على الإجراءات العملية وتذليل كافة الصعاب واتخاذ القرارات المناسبة في وقت سريع.
وأضاف أن رئيس الهيئة اجتمع مع الجانب الأردني الذي أكد التزامه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في الأردن، وتشغيل غرفة عمليات لتسهيل إجراءات الحجاج وتسهيل عبورهم، ومتابعتهم حتى وصولهم الأراضي السعودية، كما تم التنسيق مع محافظة جنوب سيناء لرفع درجة الاستعداد بالمحافظة، وتجهيز قرية الحجاج، وتسهيل إجراءات سفر و وصول حجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء لتيسير الإجراءات وسرعة إنهائها.
وأشار إلى قيام مندوب من المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور لمتابعة خط سير الحافلات وحل أي مشكلات تتعلق بها أثناء مرورها بالكمائن وتوجيهها إلى قرية الحجاج طبقا لأولوية الوصول ومراجعة رخص السائقين.
وأشار إلى أن إدارة الجوازات قامت بزيادة أعداد الضباط في صالة السفر لسرعة إنهاء الإجراءات وتسهيل عبور الحجاج، منوها إلى ضرورة كتابة الكارت الخاص بالحاج داخل قرية الحجاج عن طريق المندوب المتواجد بالحافلة لعدم تعطيل الحاج داخل صالة السفر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة