رحلة الاهلى والمصري لنهائى الكأس .. لم تكن مفروشة بالورود

رضا خليل

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 11:19 ص

لم تكن رحلة الاهلي والمصري البورسعيدي لنهائي كأس مصر لكرة القدم مفروشة بالورود وجاءت حافلة بالمطبات الصعبة واﻷشواك .

صعد الاهلي بكل الدورى العام لنهائي الكأس بعد مسيرة حافلة بالانتصارات ، شهدت مسيرة اﻷحمر الفوز على الالومنيوم  6/ صفر فى الدور الـ32 للمسابقة وفاز على الداخلية بنتيجة 2 / 1  في دور الـ16 بينما إكتسح الاهلي نظيرة وادي دجلة 4 / 1 فى الدور ربع النهائي وسحق سموحة فى الدور قبل النهائي برباعية نظيفة ليتأهل لنهائي الكأس .

ويخطط الأهلى بالفوز على المصري وبلقب كأس مصر والصعود لمنصة التتويج للمرة الأولى منذ عشرة سنوات كاملة  حيث يحلم المارد الاحمربتحقيق موسم استثنائى بعدما توج ببطولة الدوري بدون هزيمة ويأمل فى استعادة لقب كأس مصر ومن ثم المنافسة على حصد لقب السوبر المحلى الذى سيجمعه بالمصرى.

وعلى الجانب الاخر حقق المصري فوزًا كبيرًا فى الدور الـ32 علي نظيره غزل المحلة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف بينما فاز فى دور الـ16 على الإنتاج الحربي بنتيجة هدفين دون رد.

وفي الدور ربع النهائي فاز المصري على إنبي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيحة 5/4 وذلك بعدما تعادل في الوقت الأصلي للقاء بنتيجة هدف لكل فريق حيث سجل إنبي الهدف الأول في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول ليتعادل المصري في الوقت القاتل في الدقيقة الـ5 من الوقت الضائع للشوط الثاني.

وأخيراً في الدور نصف النهائي حقق المصري فوزًا غاليًا على الزمالك بطل الكأس للأربع مواسم الماضية حيث احتسبت ركلة جزاء للفريق البورسعيدي في الدقيقة الـ85 من زمن اللقاء ثم يقتل المصري المباراة بهدف ثاني في الوقت الضائع ليصل إلى الدور النهائي.

وتتسم مواجهة الثلاثاء بندية وإثارة من قبل الفريقين الذين يبحثون تسطير مجد جديد وإسعاد جماهيرهم، حيث سيبدأ الجهازين الفنيين بقيادة حسام البدرى وحسام حسن فى وضع خططهم لتحقيق الفوز باللقب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة