صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا
صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا


ننشر تفاصيل مؤتمر «بيت الوطن» للجاليات المصرية بالخارج

محمود كساب

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 03:10 م

قال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا إن مؤتمر «بيت الوطن» هو ثاني مؤتمر لتجمع الجاليات المصرية في الخارج على التوالي ويضم نخبة من رجال الأعمال المصريين في 20 دولة.

وأضاف فرهود في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن فكرة المؤتمر جاءت بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا وفرنسا  ومقابلة الجاليات المصرية أيقنا بأن علينا دور كبير في دعم الدولة المصرية ومساندة مصر في جميع المجالات سواء كانت الاقتصادية أو الاجتماعية.

وأشار رئيس الجالية المصرية في فرنسا أن المؤتمر سيضم 20 دولة، وذلك على خلاف مؤتمر العام الماضي الذي ضم 20 دولة فقط وأبرز الجاليات المشاركة هن،  برازيل، وكندا، ولبنان، والأردن، والإمارات، والسعودية، واستراليا، وجنوب أفريقيا، والكويت.

واستكمل بأن أهداف المؤتمر دعم الرئيس عبد  الفتاح السيسي لفترة رئاسية أخرى وذلك من أجل استكمال بناء الدولة المصرية، وتحقيق التنمية الاقتصادية لبناء دولة متقدمة، وجذب استثمارات المصريين في الخارج بعد إزالة الدولة جميع العقوق التي كانت تمنع الاستثمارات، وتأيد محاربة الإرهاب وكشف الدول التي تدعم الإرهابيين، ومحاربة جميع القوى التي تحارب مصر في الخارج، والعمل على تشجيع السياحة وترويج للأجانب أن مصر مازالت بلد الأمن والأمان وذلك اعتمادا على أبناء الجيل الثاني والثالث المصري في الخارج.  

يذكر أن المؤتمر سيعقد يوم 21 أغسطس الجاري بأحد فنادق القاهرة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة