حوار| محمد حماقي: انتظروا مفاجآت خاصة في برنامج »القصة«

أحمد السنوسي

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 04:36 م

يتمتع بالذكاء الفني في اختياراته من حيث الكلمات والألحان والتوزيع، من أكثر نجوم الغناء الذي يعمل ألف حساب لجمهوره ليس خوفا منهم ولكن تقديرا واحتراما لهم، لا تهمه الشائعات ولا يلتفت لها، ولا يتصنع المجد، يدرس خطواته الفنية جيدا ولديه خطط فنية مستقبليه تمشي حسب ترتيبه لأولوياته.. إنه النجم محمد حماقي.
«بوابة أخبار اليوم».. التقت النجم محمد حماقي؛ وكان لها هذا الحوار معه، الذي كشف خلاله العديد من الخطط المستقبلية لحياته الفنية..

في البداية حدثنا عن ردود الأفعال حول حفلتك الأخيرة بالساحل الشمالي وحرص الآلاف من جمهورك على حضور الحفل؟
الحمد لله الحفلة كانت أكثر من رائعة وأشكر الجمهور الذي نورني بحضوره والذي جعلني متحمسا لتقديم أفضل ما عندي، لأنه جمهور "سميعه" وذواق، وطول الوقت أكون حريصا جدا في اختياراتي للأغاني لكي أقدم لهم ما يليق بهم، ودائما ما أقول ليس فقط الجمهور من يستمتع بالفنان، ولكن الفنان أيضا يستمتع بجمهوره.


حضر الحفل أيضا عدد كبير من أصدقاءك من الملحنين وكذلك المطرب رامي جمال فماذا تقول لهم؟
كنت سعيد جدا بوجودهم وأعتبرهم إخوتي وأصحابي الذين يدعموني ويقفون بجانبي دائما، ووجودهم معي طوال مشواري الفني يسعدني ويشعرني بالطمأنينة، وسعدت أكثر بصعود أخي وصديقي رامي جمال للغناء علي المسرح، لأنني دائما ما أحب الغناء من ألحانه، وبالرغم من أن الألبومين الماضيين لم يكن فيهما أغنيات من ألحان رامي إلا أن الألبوم الجديد أتعاون معه.
 
لكن قيل بأن رامي جمال حضر الحفل لكي ينفي شائعات تفيد بوجود خلافات بينكما الفترة الماضية؟
الشائعات تموت وحدها، وهذا شعاري دائما، ووجود رامي في الحفل لم يكن الهدف منه نفي أي شائعة ولكنه حضر ليستمتع بالحفل، ولا مانع أيضا إذا كان وجوده نفي أي شائعة، والقصد من حديثي هذا هو توضيح أن الموضوع لم يكن مرتبا ولم يكن هناك أتفاق مثلا بيني وبينه أن يأتي للحفل لكي ينفي وجود خلافات بيننا، وللعلم أنا ورامي أصدقاء جدا وطول الوقت نتحدث ونتقابل، وأنا لا ألتفت أبدا للشائعات، تركيزي كله في ألبوماتي وحفلاتي.


طرحت في 2015 ألبوم "عمره مايغيب" وحقق نجاحا كبيرا، ولكنك بعدها بعام كامل طرحت كليب "مابلاش " فهل تصوير أغنية واحده يحتاج لكل هذا الوقت؟
أنا لا أقيس الوقت ولكن البعض يتخيل أنه بمجرد طرح الألبوم المسألة تنتهي، بالعكس، هناك مرحلة أخري مهمة جدا بعد طرح الألبوم وهي الشغل على الألبوم وتصوير أغاني منه، والتحضير لكليب "مابلاش" استغرق وقتا طويلا في التحضير للفكرة وتصويرها حتى تخرج للنور بشكل يرضيني ويرضي الجمهور والحمد لله الألبوم والكليب لاقي ردود أفعال رائعة والحمد لله علي توفيقه لنا
 
ما أسباب تأجيل طرح ألبومك الجديد أكثر من مرة؟
التأجيل سببه عدم الانتهاء من الألبوم وأنا أشتغل علي الألبوم الجديد منذ عام وأتعاون من خلاله مع نفس فريق العمل الذي أتعاون معه في كل ألبوماتي، وكنت في البداية محددا طرح الألبوم هذا الصيف، لكن لم ننتهي من تسجيل كل الأغاني وبالتالي أجلته، وأنا تعودت أن أخدم شغلي جيدا ومستحيل أن أطرح ألبومي وأنا لست راضيا عنه، ولا أحب "الكروته" ويهمني ما أقدمه للجمهور الذي احترمني ووثق في اختياراتي، كما أنني مازال لدي أفكارا جيده أنوي تقديمها في ألبومي الجديد


ماذا عن موقع حماقي الجديد؟
الموقع الإلكتروني ليس بجديد ولكن أغلقناه فترة لكي نقوم بتحديثه وتقديم أفكار جديدة وبعد ذلك فتحناه، وإن شاء الله سأقوم بتنزيل أبلكيشن جديد لأجهزة الموبايل بالتزامن مع طرح الألبوم الجديد.
 
تقوم أيضا بتسجيل وتصوير قصة حياتك من خلال برنامج "Story" مع الإعلامي ممدوح موسي، فما أسباب تحمسك للبرنامج؟
هذا البرنامج نشتغل عليه من فترة أنا وممدوح موسي وهو جلس معي وأوضح لي رؤيته عن الفكرة وهي أن الجمهور لا يعرف أي شيء عن حياة محمد حماقي الخاصة لأنها مقفولة، وأقنعني بأن الجمهور يحب أن يقرب من الفنان الذي يحبه بشكل إنساني أكثر والحقيقة اقتنعت بالفكرة وابتدينا العمل عليها من عامين وقمنا بتصوير أشياء كثيرة منها الحفلات أيضا وسيكون هناك مفاجآت كثيرة في البرنامج، وأعتقد أنه سيكون جاهزا للعرض على أخر هذا العام.


لكن هناك فكرة شبيهه قدمها الهضبة "عمرو دياب" ألا تخشى المقارنة أو وجود مشاكل؟
ممدوح موسي إعلامي صاحب تاريخ طويل، تعامل مع كل نجوم الوطن العربي ولديه رؤية مختلفة ونحن متفقين علي ما سنقدمه، ولا يوجد مشاكل نهائيا، وأتمنى أن نفكر في الأشياء الإيجابية ونبتعد عن الطاقة السلبية، وأنا لا أحب استدعاء المشاكل قبل أن تأتي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة