صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السودان والأمم المتحدة يبحثان دور الخرطوم في استضافة اللاجئين

أ ش أ

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 05:53 م

 
  بحث وزير التعاون الدولي السوداني، إدريس سليمان، مع المندوبة السامية لشئون اللاجئين في السودان ، نوريكو يوشيدا، الإثنين 14 أغسطس، بالخرطوم، الدور الذي يقوم به السودان لاستضافة اللاجئين وطالبي اللجوء.
وأكد سليمان - خلال اللقاء - على ضرورة توفير الميزانية اللازمة من المجتمع الدولي لتغطية متطلبات اللاجئين في السودان ، والعمل على تدريبهم ورفع وعيهم بالتثقيف الصحي وتحسين بيئة المعسكرات ، وتقديم خدمات اجتماعية متكاملة لهم، لافتا إلى أنهم يشكلون ضغطاً إضافياً على الموارد المتاحة.
وطالب الوزير، المجتمع الدولي بتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للسودان، كدولة تستقبل عددا كبيرا من اللاجئين وتوفر لهم المأوى وتسمح لهم بحرية التنقل والاحتكاك بالمجتمع السوداني،خاصةً لاجئي دولة جنوب السودان .
من جهتها، أكدت المندوبة السامية على أهمية حصر الأجانب وتسجيلهم ، مثمنة دور السودان في استضافتهم .
وفى سياق آخر، التقى وزير التعاون الدولي السوداني اليوم الاثنين، برئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية بالسودان،ماريو ليتو، التي تعمل بالتنسيق مع الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين في عدد من الولايات خاصة الحدودية .
وناقش الجانبان، التقدم المحرز في معالجة قضايا الهجرة في السودان، كما استعرضا مخرجات المؤتمر الوزاري لمناقشة قضايا الهجرة، الذي تم عقده في 2014 بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي وعدد من الدول المتأثرة بقضايا الهجرة على رأسها السودان ،والذي نتج عنه خطة عمل محكمة لتحجيم الهجرة وتقليل آثارها على الشعوب والمجتمعات في إفريقيا والعالم أجمع ،ومحاربة الإتجار بالبشر الذي يؤدي إهدر الموارد البشرية المنتجة وتدمير البنيات الأساسية لشرائح المجتمع.
وأشاد رئيس البعثة بتعاون حكومة السودان في توفير المأوى والمأكل والخدمات الاجتماعية للمهاجرين ،موضحا الميزانية التي تعمل عليها البعثة في السودان، متمثلة في الدعم المقدم من المانحين في شكل تمويل للمشروعات التنموية وتنفيذها في المجتمعات التي تستضيف معسكرات اللاجئين والمهاجرين والعمل على استقرارهم وتمكينهم وإكسابهم مهارات إنتاجية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة