فيديريكا موجيريني
فيديريكا موجيريني


موجيريني تدعو السفراء الأوروبيين لاجتماع عاجل بشأن كوريا الشمالية

أ ش أ

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 06:51 م

 
  دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني إلى اجتماع استثنائي للجنة السياسية والأمنية لمناقشة آخر التطورات بشأن الوضع في كوريا الشمالية.
وذكرت وكالة أنباء /آكي/ الإيطالية أن المسؤولة الأوروبية لن تحضر الاجتماع الذي سيعقد في بروكسل، الإثنين 14 أغسطس، الذي سيتم على مستوى سفراء الدول الأعضاء، حسب المتحدثة باسمها كاترين ري.
ولم تعط المتحدثة أي معلومات عن المنتظر من هذا التحرك.. مكتفية بالقول أن السفراء سيتدارسون الخطوات المقبلة التي من المؤمل أن يتخذها الاتحاد في ظل تصاعد التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية والدول الحليفة.
كانت مصادر أوروبية قد ألمحت أن الدعوة لهذا الاجتماع قد جاءت بالتنسيق مع القوى الكبرى، فقد حضرت موجيريني الأسبوع الماضي المنتدى الإقليمي لدول جنوب شرق آسيا في العاصمة الفلبينية مانيلا، حيث أجرت محادثات ثنائية مع العديد من المسؤولين.
وكانت لقاءات موجيريني مع كل من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والأمريكي ريكس تيلرسون، من أهم هذه اللقاءات حيث تم بالإضافة إلى بحث الملف الكوري الشمالي، التطرق إلى مواضيع مثل ليبيا وسوريا وأوكرانيا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة