صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ألف حاج يغادرون ميناء نويبع فى أول أفواج حج البر

حسام صالح

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 - 11:34 ص

غادر ألف حاج ميناء نويبع، اليوم الثلاثاء، على متن العبارتين برنسيسة وسيناء، وذلك في أول رحلات حجاج البر، ويرافقهم 24 أتوبيس نقل الحجاج الى الأرضي السعودية عقب وصولهم لميناء العقبة.
 
وأوضح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر،إن الهيئة أجرت تنسيقا مع محافظة جنوب سيناء، وإدارة المرور لمتابعة خط سير الاتوبيسات وحل اية مشكلات تواجه سير الاتوبيسات ف منذ وصولها إلى كمين عيون موسي، وتوجيهها الى قرية الحجاج، على أن يتم تفويجها مرة أخرى لميناء نويبع وشحنها على متن العبارات طبقا لأولوية الوصول والطاقة الاستيعابية للعبارتين.
 
ووفرت وزارة الصحة سيارتين إسعاف مجهزتين داخل الميناء، وسيارة أخرى بميناء بقرية الحجاج مع تواجد 5 أطباء متواجدين بصفة مستمرة في رحلات الذهاب والعودة والالتزام بتطعيم الحجاج داخل الحجر الصحي في حالة عدم وجود شهادات مع الحجاج بالتطعيم.
 
ووجه اللواء مهندس هشام أبو سنه، رئيس هيئة الموانئ، بالتأكيد على الإلتزام بالأعداد المسموح بها على متن العبارات وتبخير العبارات قبل المغادرة وانهاء اجراءات التفتيش البحري للتأكد من سلامة العبارات وصلاحيتها للإبحار وتوافر كافة اشتراطات التأمين والسلامة البحرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة