صورة تعبيرية صورة تعبيرية

تحت شعار حياتنا تستحق

المجتمع المدني بأسيوط يطلق مبادرة "السكة الحديد ملك الشعب" لتطوير المرفق

محمد منير الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 - 12:24 م
أطلق عدد من مؤسسات المجتمع المدني بأسيوط، مبادرة السكك الحديدية ملك الشعب، وهو المشروع القومي لتطوير مرفق هيئة السكة الحديدية تحت شعار ( حياتنا تستحق ).
 وقال العقيد عبد السلام مك منسق المبادرة "من منطلق إيماننا بأن مشكلة حوادث القطارات أصبح هاجس يؤرق الجميع، والحقيقة هي مشكلة مجتمع بكافة أطيافه وليست وزارة النقل وحدها حيث أن تطوير مرفق هيئة السكة الحديدية يحتاج مليارات من الجنيهات  ( 45 مليار جنيه بالإضافة إلى قروض ميسرة من البنك الدولي والصندوق الكويتى ) هذا ما صرح به وزير النقل،  لذا نطالب السيد رئيس الجمهورية بإصدار قرار بأن تكون هيئة السكة الحديدية شركة مساهمة مصرية وطرح الأسهم المالية يشارك فيها المجتمع بكافة طبقاته كلا على قدر دخله.
وتشتمل المبادرة على
1- تطوير محطات السكة الحديدية بالشكل الجمالي وتطبيق نظام الحجز عبر الإنترنت.
2- تطوير منظومة الإشارات والمزلقانات باستخدام التكنولوجيا في إدارة المرفق لتفادي الحوادث الناتجة عن الأخطاء البشرية.
3- تطبيق المنظومة اليابانية في إدارة المرفق والتعاون معها باستيراد الجرارات والعربات الأكثر سرعة مع رفع كفاءة القطارات الاسبانية واستخدامها بدلا من الدرجة الثالثة.
4- إنشاء خط مستقل لنقل البضائع بكفاءة وسرعة عالية لجذب كثير من الاستثمارات.
5-  ربط محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد  بوادي النيل بإنشاء خط سكة حديدية ولتكن محافظة أسيوط هي الرابط بينهم.
6- إنشاء مجمع قنصليات بأسيوط كعاصمة الصعيد ولخدمة أبناء الصعيد وضمان لاستمرار المرفق بكثافة  مماينتج عنه مشاركة المجتمع بكافة طبقاته ضمان الحفاظ على هذا المرفق القومي، وضمان عائد مادي للمساهمين يساعدهم على المعيشة.
7- المنظومة الجديدة تحقق السلامة والسرعة وتوفير الوقت والجهد.
8- فرصة كبيرة لإنشاء مدن سكنية وصناعية وزراعية على جانبى الخطوط الجديدة التي تربط البحر الأحمر والوادي الجديد بمحافظات وادي النيل.
-المساهمة الفعالة لحل مشكلة البطالة حيث أن هذا التطوير وإنشاء خطوط سكك حديدية جديدة يوفر فرص عمل كثيرة للشباب.
وأضاف أن المبادرة يشارك فيها بعض من ( الوزراء السابقين -- الشخصيات العامة  - شخصيات أمنية -  سياسين - رجال أعلام وصحافة -- أعضاء مجلس النواب -- رموز الرياضة -- رجال الدين - خبراء المال والاقتصاد -- وغيرهم من شرفاء الوطن ---)   والدعوة عامة لأبناء الوطن للمشاركة.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة