صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأجيل محاكمة قاضيين سابقين واثنين آخرين بـ«أرض المستشارين» لـ10 سبتمبر

أحمد عبدالفتاح- إسلام دياب

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 - 01:06 م

 
قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن، محاكمة قاضيين سابقين، ومهندس، ومحام في اتهامهم في أرض جمعية المستشارين، لجلسة 10 سبتمبر المقبل، لاستكمال دفع الأموال.

ووجه قاضي التحقيق للمستشار السابق مصطفى بركات، بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية الاجتماعية لمستشاري محاكم الاستئناف، الخاضعة أموالها لرقابة وإشراف إدارة الجمعيات في وزارة التضامن، اتهامات بتسهيل الاستيلاء على أراضي الجمعية لبقية المتهمين، بما قيمته 15 مليونا و120 ألف جنيه، في عام 2008.

وأشارت التحقيقات إلى أن "بركات" وافق على عرض البيع المقدم من المتهم زياد عبد اللطيف واستصدر موافقة مجلس إدارة الجمعية دون اتخاذ الإجراءات القانونية لمستندات ملكية الأرض، وأنه وقع على عقد بيع الأرض دون الاطلاع على المستندات من الجهات المختصة، وأمر منفردا بصرف المبلغ دون العرض على مجلس إدارة الجمعية لإقرار التعاقد، بالمخالفة للمادة 84 من قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

كما تسلم المتهمون المبلغ دون اتخاذ إجراءات التسجيل أو استلام الأرض، ما مكن زياد عبد اللطيف و"القرطومي" من الاستيلاء على المبلغ النقدي دون وجه حق، للضرر عمدا بالمال العام، بحسب التحقيقات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة