119 مستوطنا يقتحمون الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال

أ ش أ

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 - 01:57 م



اقتحم 119 مستوطنا يهوديا، المسجد الأقصى المبارك في الفترة الصباحية من اليوم الثلاثاء 15 أغسطس، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.
وقال شهود عيان إن الاقتحامات تمت من باب المغاربة وعبر مجموعات صغيرة، ونفذ المستوطنون جولات مشبوهة واستفزازية في المسجد المبارك.
وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، عددا من منازل الأسرى والشهداء في أحياء مختلفة بمدينة القدس المحتلة، ونهبت 100 ألف شيكل وصادرت سيارة (الدولار 3.5 شيكل).
ونقلت وسائل إعلام عبرية عن شرطة الاحتلال قولها إن العائلات المستهدفة في القدس تتلقى أموالا من حركة حماس في قطاع غزة، وأن عمليات الدهم والمصادرة نفذتها قواتها بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، وبتعليمات من وزير الجيش أفيجدور ليبرمان.
وداهمت قوات الاحتلال سبعة منازل في مدينة القدس وأحيائها، والتي تعود لعائلات فلسطينيين نفذوا عمليات ضد قوات الاحتلال، وصادرت أموالا من هذه المنازل بدعوى وصولها من حركة حماس في قطاع غزة، والتي تدعي إسرائيل بأنها لدعم الارهاب وتنفيذ العمليات، وتأمين حماية اقتصادية من قبل حركة حماس لعائلات منفذي العمليات ضد إسرائيل.
وأشار بيان شرطة الاحتلال إلى أن من بين المنازل التي داهمتها منزل الشهيد طارق أبو عرفة، في حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، والذي شارك في عملية خطف الجندي الإسرائيلي نحشون فكسمان، عام 1994، بدعوى دفع أموال من حركة حماس لوالدة الشهيد أبو عرفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة