اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر


حمله "إبصار" تطلق قافلة طبية لأهالي الغردقة ورأس غارب

عواد شكشك

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 - 04:14 م

أكد جيلاني كساب مدير حملة إبصار لعلاج 5 ملايين مريض عيون في مصر، أنه تقرر تنظيم قافلة طبية مجانية في تخصصات الرمد والأطفال والباطنة بمدن رأس غارب والغردقة بالبحر الأحمر، وذلك في الربع الأخير من شهر أغسطس الجاري، مشيرا إلى أن القافلة تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وبإشراف الدكتورة نجلاء شطا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وبالتعاون مع القطاع العلاجي بوزارة الصحة والمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية برئاسة الدكتور محمد صلاح زعتر.

وأشار كساب إلى أن القافلة ستقوم بالكشف على خمسه آلاف مريض على أيدي استشاريين وأخصائيين في تخصصات طب وجراحه العيون والأطفال وأمراض السكر إلى جانب إجراء عدد من عمليات المياه البيضاء لغير القادرين بالمجان بمستشفى القيصر المركزي.

من جانبها قالت الدكتورة نجلاء شطا أستاذ طب وجراحه أمراض النساء والتوليد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إن حمله إبصار ستساهم بتقديم العلاج بالمجان لأهالي رأس غارب والغردقة خلال القافلة، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة حريص على تدعيم أهالينا في مدن المحافظة بكل التخصصات في جميع المجالات.

وتابعت أن هناك قافلة طبية موجودة هذه الأيام ولمدة أسبوعين تضم أساتذة كلية الطب بجامعه أسوان في جميع التخصصات لخدمه أهالي مدن البحر الأحمر.

ولفت الدكتور محمد صلاح زعتر أستاذ طب وجراحه العيون مدير المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة، إلى أن المعهد سيقوم بإرسال أخصائيين لإجراء الكشف والعمليات، ضمن قافلة إبصار، متابعا أن دور المعهد لا يقتصر فقط على خدمه أهالي محافظة الجيزة، إنما يساهم أيضا في العديد من القوافل الطبية على مستوى الجمهورية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة