المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي


حبس متهم بـ«مقتل ميادة أشرف» شهرًا لازدراء المحكمة.. والتأجيل لـ19 أغسطس

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 - 06:02 م

 
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بمعاقبة المتهم هشام ممدوح، بالحبس لمدة شهر عن تهمة ازدراء المحكمة خلال نظر قضية "مقتل ميادة أشرف" والتأجيل لجلسة 19 أغسطس بجلسة صباحية.

وأمرت بضبط وإحضار شاهدي الإثبات واستكمال مرافعة الدفاع، وكانت المحكمة قبل نهاية الجلسة وجهت تهمة ازدراء المحكمة لـ"هشام ممدوح"، المتهم العاشر بقضية "مقتل ميادة أشرف".

وأثبتت المحكمة بأنه تلاحظ لها أثناء انعقاد الجلسة، قيام بعض المتهمين بالنوم على المقاعد، وأسفل المقاعد، فنبهت عليهم أكثر من مرة بعدم معاودة هذا السلوك، وإلا ستتم محاسبتهم بالقانون، لتٌشير إلى قيام أحد المتهمين بالنوم أعلى المقعد، على النحو الذي اعتبرته المحكمة ازدراء لها مما ينال من هيبة المحكمة.

ودافع المتهم عن نفسه قائلاً إنه مريض ويشعر بالغثيان وإنه تقيأ، وطالبت النيابة بتوقيع العقوبة على المتهم، فيما شدد دفاعه على أنه حاضر معه في القضية الأصلية وليس في تلك الواقعة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.

ومكنت المحكمة مكنت على إسماعيل، المحامي عن المتهم الثالث علاء الكيلاني، من الدفاع عن المتهمين السادس والتاسع والخامس عشر، وقرر الدفاع على إسماعيل، بأنه تنازل عما سبق أن تمسك به من طلب مواجهة المتهم الثالث موكله مما قرره عليه المتهمون الثلاثة السابق ذكرهم، وأنه لا يجوز باعتباره حاضرا عن زملاء آخرين أن يحضر بذات الصفة حتى لا يسيء لأي موقف من المتهمين الثلاثة، واعتذر بعض المحامين عن مرافعتهم لعدم حضور محاميي المتهمين الأصليين.






 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة