المتهم
المتهم


ضبط صاحب شركة سياحة بتهمة النصب على راغبي الحج

أحمد عبدالفتاح- د.محمد كمال

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 - 02:26 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، الأربعاء 16أغسطس، في ضبط صاحب شركة سياحة لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من راغبي أداء فريضة الحج من خلال تسفيرهم للأراضي السعودية بموجب تأشيرات عمل وزيارة على إنها تأشيرة حج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام إحدى الشركات السياحية داخل البلاد بإتباع طرق احتيالية على راغبي أداء فريضة الحج واستخرج تأشيرات زيارة تجارية وعمل لهم بالمملكة على أساس كونها تأشيرات حج، الأمر الذي قد يؤدى إلى إعادتهم للبلاد مرحلين لدى وصولهم للأراضي السعودية وعدم السماح لهم بأداء فريضة الحج.

حيث توصلت الجهود أن وراء ارتكاب ذلك النشاط المؤثم، بركات ع. م، مواليد 1955، صاحب إحدى شركات السياحة كائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، ومقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون، إذ أستغل المذكور طبيعة عمله ولجأ لإتباع طرق احتيالية في إصدار تأشيرات زيارة "تجارية، عمل" ونسبها لأشخاص مصريين يرغبون في أداء فريضة الحج وقام المذكور بتزوير طلبات زيارة تجارية وعقود عمل وهمية منسوبة لبعض المؤسسات تفيد طلب تلك المؤسسات منح تأشيرة زيارة تجارية لمدة ثلاثة شهور، ثم يتقدم للجهات المعنية للتحصل على تأشيرات الزيارة ويسلمها لراغبي أداء الفريضة نظير حصوله على مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه من كل شخص.

بمواجهته أعترف بنشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وبالعرض على النيابة قررت حبسه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة