صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل اثنين من قادة داعش في أفغانستان

أ ش أ

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 - 04:31 م

 
 قتل اثنان من القادة الرئيسيين لتنظيم /داعش خراسان/ الإرهابي في أفغانستان، في اشتباكات مع قوات الأمن الأفغانية في إقليم نانجارهار بشرق أفغانستان.
وقالت شرطة الإقليم - في بيان أصدرته الأربعاء 16 أغسطس، ونقلته وكالة أنباء /خامة برس/ الأفغانية - إن الحادث وقع بالقرب من منطقة /هاسكا مينا/ ، بعد أن شنت مجموعة من المتمردين هجوما على المراكز الأمنية والمنازل في المنطقة.
وأضاف البيان أن أحد قائدي داعش اللذين قتلا خلال الاشتباك يدعى خوشال وهو قائد عسكري لمجموعة لا تقل عن عشرين من متمردي داعش في المنطقة .. كما تم التعرف على القائد الداعشي الثاني الذي قتل ويدعى اسرايل وقالت الشرطة إن أربعة آخرين أصيبوا أيضا خلال الاشتباكات.
ووفقا لبيان الشرطة، قام مسلحو داعش بإطلاق النار على منزلين للسكان المحليين ولكن لم تقع إصابات للسكان وموظفي الأمن..ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة بما في ذلك الموالون لداعش على التقرير حتى الآن.
ويأتي هذا في إطار عملية مكافحة داعش في إقليم نانجارهار، حيث تقوم القوات الأفغانية والأمريكية بضربات بصورة منتظمة ضد الموالين للجماعة الإرهابية.
وتتخذ الغارات المتزايدة، التي عادة ما تشمل ضربات بالطائرات بدون طيار، من قبل القوات الأمريكية دورا أوسع منحته إدارة الرئيس السابق باراك أوباما في وقت سابق من العام الماضي.
وجاء هذا الدور الأوسع لمواجهة مخاوف من أن الموالين للجماعة الإرهابية يحاولون توسيع موطىء قدمهم في البلاد وتحويل إقليم نانجارهار إلى مركز عملياتي إقليمى لمقاتليها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة