ارشيفية
ارشيفية


رواد أعمال مصريين يشاركون في مؤتمر تيك أوبن إير TOA في برلين

حسن هريدي

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 - 07:18 م

 


 
قررت منصة رايز أب ، اصطحاب  تسعة من أكثر الشركات الناشئة الواعدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى برلين لحضور مؤتمر تيك أوبن إير TOA.
 يعد المؤتمر هو المؤتمر  الرائد في التكنولوجيا متعددة التخصصات في أوروبا .
 ويقام سنويًا في برلين  لمدة أسبوع ويشهد أنشطة   مختلفة لدعم ريادة الأعمال مثل الاجتماعات وورش العمل وفرص للتواصل.
 
وقد نُظمت هذا العام  کiseUp Explore  بالشراكة مع  enpact  وبتمكين من الجمعية الألمانية للتعاون الدولي GI) . 
وقد استضاف الؤتمر هذا العام المتحدث المصري أحمد زهران، وهو الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لكرم للطاقة الشمسية KarmSolar، وهي أكبر شركة خاصة في مجال الطاقة الشمسية خارج الشبكة، ولها سجل حافل في تطوير محطات الضخ الشمسية الحائزة على جوائز.
 ويلعب أحمد زهران دورًا مؤثرًا في دفع ابتكارات الطاقة الشمسية في الإقليم. 
وقال  الشريك المؤسس لرايز أب كون أودونيل “للعام الثاني على التوالي، عرّضنا المزيد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال لتجربة فريدة من نوعها حيث قاموا بالتواصل مع شركات ناشئة مشابهة والتعلم منها، و اندمجت الشركات مع مجتمع عالمي أكبر وكبار رواد الأعمال والفنانين والعلماء، واكتسبت معرفة مباشرة حول كيفية الدخول الى السوق الأعمال”. 
وتضمنت قائمة الشركات الناشئة التي اختيرت للانضمام إلى RiseUp Explore لعام ٢٠١٧:
1. Kiliim كيليم :  وهي مؤسسة اجتماعية مصرية تهدف إلى إحياء فن صنع الكليم والحفاظ عليه من خلال إدخال التصاميم الحديثة إلى تقنية عريقة.
2. GoodsMart جودسمارت: وهو تطبيق التسوق المنزلي الاستثنائي الذي يحسن من عملية التسوق المنزلي المرهقة ويحولها إلى تجربة هينة.
3. »oxeraفوكسيرا: وهي جهاز يمكّن الأشخاص من استخدام شريحة الهاتف المحمول لإجراء اتصالات أو تلقي اتصالات ورسائل وهم في الخارج دون أي رسوم تجوال. 
4. Rakna ركنة: خدمة ركنات سيارات خاصة حسب الطلب.
5. Instabugإنستابج: منصة لمهندسي الهواتف المحمولة تسمح للعملاء ومحللي بيتا بالإبلاغ عن الأخطاء وإرسال الملاحظات النقدية حول التطبيقات المحمولة للمطورين.
6. Jereedجريد: تنتج مفروشات وباركيه وإكسسوارات من جريد النخيل المتجدد السريع.
7. Mermaidميرميد: منصة على الإنترنت تصل المنظفين المحترفين والموثوق بهم بالزبائن لتوفر لهم مساعدة خالية من المتاعب لمنازلهم.
8. Trevx تريفكس: محرك بحث صوتي يمكنك من خلاله البحث وتحميل جميع أنواع الملفات الصوتية، بما فيها الموسيقى والكتب الصوتية والتأثيرات الصوتية والعديد من الأشياء الأخرى.
9. MoneyFellows  مونيفيلوز:: منصة على الويب أو على الموبايل تمكن الأشخاص من الوصول إلى ائتمان بدون فوائد وإنجازات أفضل للتوفير، بدعم كامل من قبل الشبكة الاجتماعية للمستخدم.
يقول أحمد زكي، الشريك المؤسس لركنة “RiseUp Explore كان فرصة هائلة لنا لمقابلة شركات ناشئة ناجحة جدًا والتواصل معها والتعلم منها، والأهم من ذلك هو التواصل مع المستثمرين والشركاء المحتملين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة