مستشفيات الجامعة بالاسكندرية
مستشفيات الجامعة بالاسكندرية


المستشفيات الجامعية: 21 مصابا يتلقون العلاج في حادث قطاري الإسكندرية

أمانى عبدالله

الخميس، 17 أغسطس 2017 - 12:17 م

أكد الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن 21 مصابا ما زالوا يتلقوا العلاج بالمستشفيات الجامعية بالإسكندرية من إجمالي 83 حالة، جراء تصادم قطارين بمدخل مدينة الإسكندرية الجمعة الماضي. 
وأشار"عثمان" إلى أنه مازال يوجد بالعناية المركزة بالمستشفى الأميري الجامعي 3 مصابين في حالة حرجة، ولا يوجد حالات بالعنابر من المصابين بحادث تصادم القطارين، كما يوجد 4 حالات بالرعاية المركزة بمستشفى الطوارئ بسموحة بعد تحويل حالة لمستشفى الحضرة الجامعي، ويوجد حالتين بالعنابر متوقع خروجهما خلال 48 ساعة.
وأوضح "عثمان"، أنه يوجد 11 حالة بمستشفى الحضرة الجامعي من إجمالي 19 حاله تم تحويلها أجريت لـ18 حالة عمليات جراحة عظام بـ 44 عملية جراحية عظام حيث يوجد حالات أجريت لها أكثر من عملية وأنه لا يوجد حالات وفيات منذ دخول الحالات بالمستشفيات الجامعية.
يذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان قد أمر بنقل حالتين من مستشفى الحضرة الجامعي إلى مستشفى الطلبة بسبورتنج والحالتين هما ملك هاني الضو والتي خضعت لإجراء عملية جراحية حيث تعانى من كسر بعنق عظمة الفخذ الأيمن والتي تبلغ من العمر 6سنوات والحالة الثانية لشقيقتها سلمى هاني الضو 8 سنوات والتي تعانى من كسر مضاعف في الساق اليمنى وكسر بالترقوة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة