صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحالف القوى العراقية يرفض إجراء الاستفتاء بكركوك والمناطق خارج حدود كردستان

أ ش أ

الخميس، 17 أغسطس 2017 - 04:29 م

أعرب تحالف القوى العراقية عن رفضه لإجراء استفتاء استقلال كردستان في محافظة كركوك والمناطق الواقعة خارج حدود الإقليم، فيما أعلن عن تشكيل لجنة لدراسة موضوع التسوية.
وقالت الهيئة السياسية للتحالف في بيان نقلته قناة "السومرية" العراقية ،الخميس 17 أغسطس، إنها "عقدت اجتماعا برئاسة رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى صلاح الجبوري وبحضور سليم الجبوري ووزراء تحالف القوى، ناقشت فيه بعض الملفات السياسية والقوانين المدرجة على جدول أعمال مجلس النواب".
وأضاف البيان، أنه "تمت مناقشة قضية الاستفتاء الذي تدعو إليه حكومة إقليم كردستان والذي عبرنا فيه عن رفضنا إجراء هذا الاستفتاء في كركوك ،وجميع المناطق التي تقع خارج حدود الإقليم المنصوص عليها في المادة 143 من الدستور ، مع تحفظنا على إجراءه داخل الإقليم".
وكانت أحزاب كردستانية قررت خلال اجتماع عقد برئاسة مسعود البارزاني، تحديد يوم 25 سبتمبر المقبل موعدا لإجراء استفتاء شعبي حول الاستقلال، فيما لقي القرار رفض عدد من الدول.
من جانبه، اعتبر محافظة كركوك نجم الدين كريم، محافظته جزءا من إقليم كردستان، مشيرا إلى أن أهالي المحافظة سيشاركون بقوة في استفتاء بشأن انفصال الإقليم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة