الأربعاء.. وزيرة الاستثمار في سنغافورة لتنشيط التعاون الاستثماري

وردة الحسيني

الجمعة، 18 أغسطس 2017 - 04:14 م

تبدأ د. سحر نصر وزيره الاستثمار والتعاون الدولي يرافقها اللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بزيارة إلي سنغافورة الأربعاء القادم ولمده ثلاث أيام.


حيث يعقد لقاءات مهمة مع عدد من الوزراء والمعنيين وممثلي مجتمع الأعمال والوكالات الاقتصادية والاستثمارية وكبار المستثمرين، حيث يتم تناول مناخ وفرص الاستثمار المتاحة في مصر والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار والتجارة والجمارك. 


صرح بذلك سفير سنغافورة في مصر" بريمجت سداسيفن، مؤكدا علي أهميه الزيارة في تنشيط التعاون الثنائي، وقال انه التقي مؤخرا مع اللواء مهاب مميش، حيث ناقشا المشاريع المقترحة بين الجانبين.


يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر وسنغافورة يبلغ حاليا حوالي ٧٠٠مليون دولار، بينما تبلغ الاستثمارات السنغافورية بمصر ٥٠٠مليون دولار ، وتعمل في مصر خمس شركات كبري من سنغافورة إلي جنب مجموعه من الشركات الأقل حجما، وأهم قطاعات الاستثمار لها الزراعة والخدمات واللوچستيات والبترول والغاز.


كما أن الفرص كبيره أمام  تنشيط حركتي التجارة والاستثمار بين مصر وسنغافورة، خاصة بعد الزيارة المهمة التي قام بها الرئيس السيسي إلى سنغافورة وزيارة رئيس سنغافورة لمصر قبل أشهر قليله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة