الاجتماع السابع بين قيادات الري والزراعه
الاجتماع السابع بين قيادات الري والزراعه


«الري» و«الزراعة» تعقدان الاجتماع السابع للجنة التنسيقية المشتركة

حمدي كامل

السبت، 19 أغسطس 2017 - 02:12 م

أكد د.رجب عبد العظيم وكيل وزارة الري، أنه تم الاتفاق مع  الزراعة، علي تخصيص الأراضي اللازمة للبدء في مشروع نقل مياه مصرف المحسمة لشرق قناة السويس لزراعة 50 ألف فدان.

 وكذلك تذليل كافة العوائق التي تواجه تنفيذ مشروع إنشاء ستة مصارف ومحطة معالجة بمنطقة الصف لتحسين خواص التربة بالمنطقة وزيادة الإنتاجية الزراعية ، بالإضافة إلى حسم الإجراءات اللازمة للبدء في مشروع إعادة تأهيل الترع بمنطقتي المراشدة ووادي الصعايدة بما يساهم في دعم الاستصلاح الزراعي.


جاء ذلك عقب الاجتماع السابع للجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتي الموارد المائية والري والزراعة،واستصلاح الأراضي،وبحضور كل من ود.محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، وقيادات الوزارتين ،لبحث وتذليل العقبات التي تواجه المشروعات الكبرى من الجانبين .

أوضح انه تم خلال الاجتماع  الاتفاق على قيام الوزارتين باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة معدلات تنفيذ مشروع الصرف المغطى لتحسين الإنتاجية الزراعية،والاتفاق والتعاون على تذليل العقبات التي تواجه التنفيذ مثل اعتراضات المنتفعين والتي يمكن أن تحل من خلال عقد الندوات الإرشادية ،علاوة علي  مناقشة جهود اللجان الفرعية التي تقوم باتخاذ إجراءات المعاينة على الطبيعة بالتضامن مع المحافظين بكل محافظة والذي ينعكس على حسم شكاوي المزارعين من أرض الواقع.  




أضاف أن اللجنة ناقشت مقترحات التعاون مع الجانب القبرصي في مجالات الاستزراع السمكي وزراعة الزيتون من خلال التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الدفاع .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة