اللجنة التنسيقية المشتركة العليا بين الري والزراعة تعقد اجتماعها السابع

أ ش أ

السبت، 19 أغسطس 2017 - 02:13 م


 عقدت الجنة التنسيقية العليا المشتركة بين وزارتي الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعها السابع لبحث وتذليل العقبات التي تواجه المشروعات الكبري من الجانبين.

 وحضر الاجتماع الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والري والدكتورمحمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية.

واستعرض الاجتماع الإنجازات التي حققتها اللجنة لحسم العديد من الموضوعات المشتركة والعالقة بين الوزارتين ومن أهمها تخصيص الأراضي اللازمة للبدء في مشروع نقل مياه مصرف المحسمة لشرق قناة السويس لزراعة 50 ألف فدان وتذليل كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ مشروع إنشاء ستة مصارف ومحطة معالجة بمنطقة الصف لتحسين خواص التربة بالمنطقة وزيادة الإنتاجية الزراعية وحسم الإجراءات اللازمة للبدء في مشروع إعادة تأهيل الترع بمنطقتي المراشدة ووادي الصعايدة، بما يساهم في دعم الاستصلاح الزراعي.

كما تم خلال الاجتماع إلقاء الضوء على اللجان الفرعية التي تقوم باتخاذ إجراءات المعاينة على الطبيعة بالتضامن مع المحافظين بكل محافظة والذي ينعكس على حسم شكاوى المزارعين من أرض الواقع والاتفاق على قيام الوزارتين باتخاذ الإجراءات الكفيلة بزيادة معدلات تنفيذ مشروع الصرف المغطى لتحسين الإنتاجية الزراعية والاتفاق والتعاون على تذليل العقبات التي تواجه التنفيذ مثل اعتراضات المنتفعين والتي يمكن أن تحل من خلال عقد الندوات الإرشادية.

وقد تم عرض مقترحات التعاون مع الجانب القبرصي في مجالات الاستزراع السمكي وزراعة الزيتون من خلال التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الدفاع





الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة