رئيس مجلس الوزراء  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

رئيس الوزراء: إرساء مبادئ اللامركزية والحوكمة والإدارة الرشيدة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي السبت، 19 أغسطس 2017 - 06:35 م
عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، السبت 19 أغسطس، اجتماعًا مع التنمية المحلية، وذلك في إطار متابعة ملفات عمل الوزارات خلال هذه المرحلة في مختلف المجالات.

واستعرض وزير التمية المحلية سير خطة التنمية التي يتم العمل بها في مختلف المحافظات، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء على دور المحافظين الهام والمحوري في تنفيذ هذه الخطة في إطارٍ من مراعاة ظروف كل محافظة، والعمل على تلبية متطلباتها وتوفير احتياجات مواطنيها، مشدداً على مسئولية المحافظين في المتابعة المباشرة لخطوات تنفيذ محاور الخطة بالتنسيق الكامل مع الوزارات المعنية.

وتم خلال اللقاء بحث كافة محاور خطة التنمية التي تتضمن الإسراع في تحقيق معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستهدفة، والعمل على ترسيخ العدالة الاجتماعية من خلال استكمال وصلات الصرف الصحي بالقرى المحرومة، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى وبخاصة في مجال الصحة والتعليم.

كما تضمنت المحاور التوسع في صناعة إعادة تدوير المخلفات، والتشجير واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والعمل على إرساء مبادئ اللامركزية والحوكمة والإدارة الرشيدة، والسعي نحو إيجاد قرى منتجة ومحافظات مصدرة. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة