صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استكمال فض الأحراز في محاكمة بديع و682 بقضية «أحداث العدوة»

إسلام دياب

الأحد، 20 أغسطس 2017 - 12:47 م

بدأت محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسة استكمال فض الأحراز في إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و682 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث عنف العدوة».

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عمر سويدان وعضوية المستشارين هشام طلعت عبد الوهاب وهاني كمال، وحضور محمد سالمان ممثل النيابة العامة، وسكرتارية على سيد وأندراوس فهمي.

عرضت المحكمة المجلد رقم 27 الموجود في الفلاشة المقدمة من المحكمة لعرضها بجلسة اليوم وتبين أن الفولدر يحتوى على 8 صور تظهر مشاركة 8 متهمين في الأحداث التي اندلعت بالشارع العمومي بالقرب من مركز شرطة العدوة، وعرضت المحكمة المجلد رقم 29 و يظهر لحظة تعدى المتجمهرين على قوات مركز شرطة العدوة بالضرب.

كما قامت المحكمة بعرض فلاشة عليها مجموعة من المجلدات بداخلها صور وفيديوهات للمتهمين في الأحداث، وفي المجلد رقم 24 تبين بداخلة 62 صورة للمتهمين أثناء مشاركتهم للأحداث، وكل صورة تبين المتهم واسمه و الحالة التي كان عليها وقت الأحداث.

كما فضت المحكمة الملف رقم 25 وبداخله 3 صور كل صورة بها حالة المتهم وقت الأحداث، وظهر بعض المتهمين وبحوزتهم أسلحة نارية ومسروقات من داخل مركز شرطة العدوة، وعرضت المحكمة فيديو يحمل الرقم 25 وظهر قيام المتجمهرين بسرقة الأسلحة النارية من داخل مركز شرطة العدوة.

يذكر أن مدينة العدوة بمحافظة المنيا شهدت أعمال عنف وتخريب في 14 أغسطس 2013، تم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز الشرطة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة