إسماعيل ولد الشيخ أحمد
إسماعيل ولد الشيخ أحمد


الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة اليمن

رويترز

الأحد، 20 أغسطس 2017 - 04:30 م

 
تفاقمت الضغوط الداخلية التي تؤثر على طرفي الصراع في اليمن بينما حذرت الأمم المتحدة من أن فشل القادة السياسيين بالبلاد في تسوية خلافاتهم يطيل أمد معاناة الملايين الذين يقاسون بالفعل من المجاعة والمرض.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في إفادة- الأحد 20 أغسطس- إن الصراع المستمر منذ عامين يعرض المواطنين للموت والأذى.

وذكر ولد الشيخ أحمد "ما زال اليمن اليوم يمر بفترة حرجة ومأساوية فيما يدفع المدنيون ثمنا رهيبا لصراع لا ينتهي على السلطة".

وتابع قائلا "من ينجون من المعارك يواجهون الموت بالمجاعة أو المرض مع استمرار الوضع الاقتصادي في التدهور.. التوترات السياسية في اليمن مستمرة في تقويض مؤسسات الدولة التي يعتمد عليها كثير من اليمنيين".

وما زالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومقرها مدينة عدن بجنوب البلاد تحاول فرض سيطرتها على عدة جماعات مسلحة هناك اعتصم أعضاء إحداها بأسلحتهم احتجاجا في ميدان رئيسي يوم الأحد.

وتبادلت الجماعة، الغاضبة من حادث اغتيال قائد محلي يلفه الغموض ، إطلاق النار مع قوات الأمن.

ولا يزال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وأغلب مسؤولي حكومته خارج البلاد بسبب مخاطر أمنية في عدن فيما شكى البنك المركزي الأسبوع الماضي من أن ليست لديه سيولة كافية لدعم الاقتصاد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة