15 سبتمبر بدء موسم الصيد بخليج السويس

حسام صالح الإثنين، 21 أغسطس 2017 - 06:15 م
أعلن اللواء أحمد حامد محافظ السويس، بدء موسم الصيد بخليج السويس والبحر الأحمر يوم الخميس 15 سبتمبر المقبل،علي أن تبدأ مراكب لنشات الجر في السروح والصيد تعقبها لنشات الشنشولا. 


وأضاف أن هناك أعمال تطوير ستبدأ الأسبوع المقبل بميناء السلخانة الخاص بلنشات النزهة، وأشار إلى أنه سيزور الميناء الأسبوع المقبل للوقوف على بدء أعمال التطوير. 


جاء ذلك خلال لقاء اللواء حامد بأعضاء نقابة الصيادين والعاملين بالحرفة ومدير مكتب الثروة السمكية في السويس والذي عقد بديوان عام المحافظة. 


وأشار المحافظ أنه أرسل خطاب لوزير النقل طالب فيه بتأجيل قرار تركيب "رماثات" النجاة على مراكب ولنشات الصيد بخليج السويس إلى العام المقبل وذلك لتعذر تركيبها في مراكب صيد الصيادين خلال الموسم الحالي بسبب ارتفاع أسعارها نظرا لتغير قيمة الجنيه واستيرادها من الخارج حسب الطلب. 


وشدد حامد على استمرار أعمال التفتيش البحري وحرس الحدود في مراقبة ومتابعة مرور الفلايك ومراكب النزهة داخل الخليج وتوقيع غرامات ومحاضر للمراكب المخالفة التي تصطاد في فترة الوقف. 


وطالب حامد بتشكيل لجنة لمتابعة تسليم حصة محافظة السويس من الأسماك والتأكد من توريدها من حصيلة كل مركب صيد حسب نوع الأسماك المصيدة في كل حرفة، وتوزيعها على تجار الأسماك والجمعيات.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة