فعاليات المؤتمر الوزارى الاقليمى
فعاليات المؤتمر الوزارى الاقليمى


انطلاق أولى فاعليات مؤتمر "أمن الطيران المدني" بشرم الشيخ

إنجي خليفة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 - 10:45 ص

انطلقت فعاليات المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط، الثلاثاء 22 أغسطس، بشرم الشيخ.
وتستضيف مصر متمثلة في وزارة الطيران المدني، المؤتمر، بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني ( الإيكاو ) بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجاري تحت شعار ( الخطة العالمية لآمن الطيران GASEP) .
ويشارك في المؤتمر  دزبينارد اليو رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو " وعدد كبير من وزراء النقل والطيران بافريقيا والشرق الاوسط وممثلى سلطات الطيران العربية والافريقية وعد كبير من ممثلي منظمات الطيران المدنى الدولى وخبراء فى مجال أمن الطيران.
ويعقد المؤتمر على مدار 3 ايام متتالية من خلال عدة جلسات سيتم من خلالها مناقشة العديد من القضايا الهامة وبخاصة  نتائج أعمال الدورة (39) للجمعية العمومية للإيكاو ومناقشة تطوير المجال الأمني لقطاع الطيران والتحديات العالمية والمخاطر التي يتعرض لها قطاع الطيران المدني والاحتياجات الأمنية واستخدام وسائل تكنولوجية عالية في مجال المراقبة وكيفية تطوير منظومة أمن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط.
وأصدر شريف فتحي وزير الطيران المدني توجيهاته لجميع الأجهزة الأمنية والعاملة بمطاري القاهرة وشرم الشيخ بسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة بالمؤتمر وتقديم كافة التسهيلات وتخصيص كاونترات خاصة بالوفود المشاركة.
يذكر أن المؤتمر سيجري تسيير أعماله باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، وسيتم أثناء المؤتمر زيارة الوفود للمناطق السياحية والترفيهية  بالمدينة مثل منطقة السوق القديم ومسجد الصحابة وألف ليلة وليلة ورحلات بحرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة