المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد


شاهد بـ«أنصار بيت المقدس»: مجهولون أطلقوا الرصاص وقت تواجدنا بكمين الجيزة

إسلام دياب

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 - 12:12 م

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الدائرة 28 إرهاب، الثلاثاء 22 أغسطس، لـ5  شهود بمحاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس.

قال الشاهد المجند وقت الأحداث محمد سيد عبد الرازق بعد حلف اليمين إن  مجهولين قاموا بإطلاق الرصاص الحي أثناء تواجده بالخدمة في كمين الجيزة عام 2013 وتم استشهاد 2 من القوة الأمنية وإصابة عدد آخر مضيفا على أنه لم يحدد مطلقي الأعيرة النارية لإن القوة الأمنية كانت في وقت الراحة أثناء تناول وجبة الغذاء حيث إنه دخل الخدمة عام 2011 وانتهى في 2014.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد.

وصل إلى قاعة المحكمة 5 شهود للاستماع لشهادتهم وهم محمد جودة عبد الحميد، أمين شرطة ونزيه منجى، رقيب شرطة، ومحمد قرني، أمين شرطة، ووليد سعيد، أمين شرطة، ومحمد سيد عبد الرازق، مجند وقت الحادث.

أسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة