المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران  المدني
المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني


"الطيران المدني": نحرص على رفع كفاءة العاملين بمنظومة الأمن داخل المطارات

إنجي خليفة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 - 12:41 م

أكد رئيس سلطة الطيران المدني المصري المهندس هاني العدوي، أن مصر تحرص على الالتزام بكافة المعايير المتفق عليها من قبل المنظمة الدولية الإيكاو بالتعاون مع غيرها من المنظمات الدولية من أجل التطوير المستمر للإجراءات الأمنية المتفق عليها دوليا، وكذلك رفع كفاءة العاملين بمنظومة الأمن داخل مطاراتها.
و في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بإفريقيا والشرق الأوسط الذي تستضيفه مصر  بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 ل 24 أغسطس الجاري.
وأعرب العدوي عن سعادته باختيار مصر لاستضافة هذا المؤتمر الهام؛ مرحبا بضيوف مصر المشاركين فيه .
وتناول العدوي بالشرح ورقة العمل التي طرحتها مصر خلال هذا المؤتمر تحت عنوان مخاطر الهجمات الالكترونية وتأثيرها علي أمن الطيران المدني والجهود المبذولة للتصدي لتهديدات الأمن الالكتروني في ضوء ما توصلت إليه الإحصائيات حول ارتفاع عدد الهجمات الاليكترونية على قطاع الطيران وضرورة  دراسة إنشاء آليه لتبادل الخبرات وبخاصة في المجالات الأمنية بالإضافة إلى تقييم المخاطر الأمنية ومراقبة الحدود وتبادل التكنولوجيات الحديثة والتقنيات المبتكرة التي تعزز القدرة على الكشف على المتفجرات داخل المطارات وأن تتم المعالجة الفورية لأ ثغرات أو نقاط ضعف بالمطارات على المستوى الدولي والإقليمي .
وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة للسيد بوبكر دجيبو مدير مكتب النقل الجوي بالإيكاو  والسيد علي التونسي مدير المجلس العالمي للمطارات لمنطقة إفريقيا. 
و يتضمن  اليوم الأول عمل تصويت للوفود المشاركة لاختيار الدولة التي سيقوم ممثلها بإدارة جلسات المؤتمر.
وبدأ المؤتمر الثلاثاء 22 أغسطس  أعمال المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بإفريقيا والشرق الأوسط  الذي تستضيفه مص بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 ل 24 أغسطس الجاري، تحت شعار الخطة العالمية لآمن الطيران المدنيGASEP.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة