إيهاب عبد العال إيهاب عبد العال

عضو غرفة شركات السياحة: الانتخابات الحالية هامة لإعادة الحياه للقطاع

مي سيد الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 - 04:32 م
أكد إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المرشح لمجلس إدارتها، أن انتخابات الغرفة الحالية فاصلة لإعادة الحياة لقطاع السياحة بصفة عامة، والشركات السياحية بصفة خاصة، موضحا أن الفترة الماضية كانت عصيبة، نظرا لغياب مجلس منتخب منذ أكثر من 18 شهرا.

وقال عبد العال في تصريحات صحفية أن أمام المجلس القادم قضايا ساخنة تحتاج إلي حلول عاجلة نتيجة لتراكم المشاكل طوال تلك الفترة مشيرا إلي أن المجلس بحاجة إلي إعادة ترتيب البيت من الداخل، ووضع أجندة لتحديد أولويات القطاع خاصة فيما يتعلق بالحج و العمرة، و تنقية التشريعات الحالية لصناعة السياحة.

و أشار إلي ضرورة إعادة النظر في منظومة "الحج و العمرة" بما يتناسب و التطورات الحالية في إدارتها من جانب المملكة العربية السعودية، و التحديات التي تمر بها علي الجانب التكنولوجي، مما يتطلب وضع منظومة للحج و العمرة، و قواعد ثابتة تتمتع بالمرونة في نفس الوقت لافتا إلي ضرورة أن تستمر ضوابط الحج و العمرة لمدة 4 سنوات بدلا من وضع تعديلات جوهرية مع كل موسم.

كما دعا أيضا أعضاء الجمعية العمومية إلي وضع معايير دقيقة و موضوعية لاختيار أعضاء مجلس إدارة الغرفة بعيدا عن التربيطات الانتخابية، و الوعود غير القابلة للتنفيذ، موضحا أن التربيطات الانتخابية تؤدي إلي نتائج سلبية تؤثر سلبا علي المصلحة العامة للشركات، و تعرض صناعة السياحة للخطر.


كما أكد عضو الجمعية العمومية، أن المجلس الجديد مطالب بوضع خطط مستقبلية طويلة الأجل، وقصيرة المدى مرتبطة بجدول زمني قابل للتنفيذ بآليات واضحة و محددة للنهوض بالقطاع السياحي بجناحيه " السياحة الدينية – السياحة الخارجية".    

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة