المهندس خالد عبد العزيز وزير  الشباب
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب


وزير الشباب والرياضة: إجراء انتخابات الأندية سبتمبر المقبل

إيمان الخميسي

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 - 11:34 ص

تناول اجتماع الحكومة والذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الأربعاء 23 أغسطس، مناقشة ملف الجمعيات الخاصة بإدارة الأندية.
صرح بذلك وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، مشيرا إلى أنه بدءا من شهر سبتمبر المقبل، سيتم إجراء الانتخابات بالأندية أي أن بعد إجازة العيد سيتم فتح باب الترشيح.   
وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، "نعمل على مواكبة العالم في وضع اللوائح لكل نادي، وسيتم بناء عليها إجراء الانتخابات دون تدخل من الوزارة، تاركا الحق للجنة المصرية الرياضية".
وأشار الوزير إلى أن  إقرار قانون الرياضة في مايو 2017، جعل لدينا أن كل جمعية داخل النادي تحدد اللائحة التنظيمية الخاصة بها، منوها إلى أنه في حالة عدم تحديد الجمعية للائحة، سيكون هناك لائحة استرشادية للنادي لإجراء انتخابات خلال 6 أشهر ويحق للنادي إعادة الانتخابات دون تدخل أحد في شؤون النادي.
ولفت الوزير إلى أن نادي هليوبوليس وضع لائحة أمس وستجرى انتخاباته بناء عليها دون أن يعدل أحد نص من نصوص لائحة النادي وهذا ما يقره القانون، منوها أن أصحاب الحق الوحيد للتعديل في اللائحة هم أعضاء الجمعية بالنادي .
وأكد الوزير أن الحكومة ليس لديها أي نية للسيطرة على النوادي المصرية مشددا أن ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي باطل، وعار تماما من الصحة، واتهام غير صحيح، وشائعات ليس لديها أي أساس من الصحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة