صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«عود كبريت» .. يقود قاتل جاره للمفتي

إسلام دياب

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 - 05:45 م

لم يتوقع طالب أن إشعاله »عود كبريت« داخل أوراق القمامة بجوار منزل جاره بعزبة الهجانة، سينهي حياته، ويُحال المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه.
 
بدأت الواقعة عندما أراد أحمد على عبد الحليم موسى، طالب، 17 عاما، أن يتخلص من بعض الأوراق فأشعل النار فيها بجوار منزل جاره بعزبة الهجانة بدائرة مدينة نصر، وما إن شاهدت ابنة جاره فعلته حتى استشاطت غضبا وحاولت منعه إلا أن لم يلق لها بالا، فتبادلا فيما بينهما عبارات السب، وعلت أصواتهما فتجمع الأهالي على إثر المشاجرة.
 
وقام محمد خليفة محمد على، 30 عاما، سائق، جار المجني عليه، ووالد الفتاة باستدعاء شقيقه ويدعى «غزال»، 35 عاما، عاطل، من ذوى السوابق الذي أحضر بندقية آلية، وأطلق النار على الطالب والتي أودت بحياته.
 
وقام الأهالي بإبلاغ قسم شرطة أول مدينة نصر بوجود مشاجرة أسفرت عن وفاة أحد الأشخاص بمنطقة عزبة الهجانة بدائرة القسم، وبانتقال القوة الأمنية ألقت القبض على الشقيقين المتهمين والتي أحالتهما النيابة العامة لمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى عيسى، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار، ومحمد عبد الحكيم، وأمانة سر شريف محمد علي، وحسن منصور، والتي قررت إحالة أوراق الدعوى لفضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي، وحددت جلسة 19 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة