وزير الطيران المدني شريف فتحي
وزير الطيران المدني شريف فتحي


وزير الطيران : مصر من أفضل 20 دولة في مجال أمن المطارات

إنجي خليفة

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 11:59 ص

   




قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن مصر من أفضل 20 دولة في مجال أمن المطارات، وهو ما يعد نجاحا كبيرا للعاملين بقطاع الطيران.
وأوضح وزير الطيران خلال كلمته في الجلسة الوزارية لأعمال المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بإفريقيا والشرق الأوسط الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ، لدينا 22 مطارا ونعمل على إضافة 5 أخرى، وزيادة المعايير الأمنية المتبعة فيها، وأن الدولة أنفقت أكثر من 60 مليون دولار في تطوير الأجهزة الأمنية بالمطارات، وذلك في المرحلة الأولى للتطوير، إضافة إلى تزويد عدد مراحل التفتيش بالمطارات إلى 5 مراحل بدلا من 3 مراحل.
وأشار وزير الطيران المدني ،إلى أن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط تواجه عددا من التحديات التي أثرت على معدلات التنمية خاصة مع تصاعد وتيرة الإرهاب موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على دعمه لأنشطة الطيران المدني في مصر. 
وأضاف شريف فتحي، تشير إحصائيات الايكاو لعام 2015 أن قطاع الطيران المدني استطاع خلق عشرة ملايين فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة وخمسين مليون فرصة عمل غير مباشرة، كما تقدر إجمالي إسهامات قطاع الطيران في الاقتصاد العالمي بما يزيد على 2,7 تريليون دولار .
وتابع شريف فتحي،: إن صناعة النقل الجوي تعد من الركائز الأساسية للاقتصاد العالمي والمحلي وهى من أكثر الصناعات التي تحظى بمعدلات نمو وتطور عالية و متسارعة وأولها تغيراً وتأثراً بالظروف والأحداث المحيطة، ومع كل هذا التطور والنمو المتلاحق فإن الطيران المدني يواجه عدة تحديات ملحة وعلينا كحكومات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أن نجابه هذه التحديات حتى لا تحد من قدرات هذا النشاط الحيوي على النمو والتطور وبالتالي تؤثر سلباً على معدلات التنمية والأستثمار بالمنطقة. 
وأكد الوزير أن أمن الطيران المدني يعد من أهم هذه التحديات خاصة مع تصاعد وتيرة الإرهاب حيث يشهد العالم الآن هجمات شرسة من قوة التطرف الغاشمة التي تعمل على تهديد الأمن والسلم العالمي.
يذكر أن فعاليات المؤتمر وجلساته الفنية بدأت اعتبارا من 22 أغسطس الجاري، تحت شعار الخطة العالمية لآمن الطيران المدنيGASEP، بحضور ما يقرب من 350 شخصية هامة، يمثلون 55 دولة من إفريقيا والشرق الأوسط، من بينهم 27 وزيرا للنقل والطيران المدني، و35 رئيس سلطة طيران مدني، و8 سفراء دول، و7 منظمات دولية معنية بالطيران المدني، ومديرو المكاتب الإقليمية لمنظمة الإيكاو بأفريقيا والشرق الأوسط، وخبراء أمن الطيران والمطارات، وعدد من شركات الطيران العالمية، ومقدمي الخدمات اللوجستية، وعدد من الشخصيات الهامة في صناعة النقل الجوي حول العالم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة