وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي
وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي


«قطاع الأعمال»: 3 مليارات و600 مليون جنية أرباح الشركة القابضة للنقل

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 11:59 ص

أعلن وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي، أن أرباح الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، للعام المالي 2016-2107 بلغت ثلاثة مليارات و600 مليون جنية،موضحا أن هذه غير مسبوقة،وتوقع زيادة في ربحية هذه الشركات خلال الأعوام القادمة. 

وقال الوزير،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس  24 أغسطس على هامش اجتماعاته مع قيادات الشركه القابضة للنقل البحري والبري التابعة لقطاع الأعمال العام بحضور اللواء محمد إبراهيم يوسف رئيس الشركة القابضة،أن الدولة حريصة على تطوير قطاع الأعمال العام ليأخذ دوره الطليعي في تنمية الاقنصاد المصري باعتباره أحد أذرعها الرئيسية لتحقيق النمو وتوفير فرص العمل المناسبة،مشيرا إلى محفظة شركات قطاع الأعمال العام البالغة 128 شركة متنوعة في مختلف الأنشطة والمجالات، تتفاوت بين شركات رابحة وأخرى خاسرة،مشيرا إلى أن الربحية أصبحت هي الغالبة في معظم الشركات خلال الأونة الأخيرة نظرا لإعادة الهيكلة وجهود مجالس إدارات الشركات المختلفة.

وكشف الشرقاوي عن أن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات حققت أعلى صافي ربح في مجموع الشركات القابضة للنقل البحري والبري بقيمة 2مليارين و200 مليون جنية، مشيدا في هذا الصدد بدور مجلس إدارة الشركة والعاملين بها لتحقيق تلك الطفرة الربحية غير المسبوقة.

وأكد الوزير عزم الحكومة على تذليل كافة العقبات أمام الشركات الخاسرة لتحقيق الربحية المطلوبة مما يعود بالنفع على العاملين بها، مشيرا إلى أن الشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال العام لديها نوع من التكامل الداخلي ولن يتم ترك شركة خاسرة حتى يتم تحقيق الربحية لها.

وأضاف الشرقاوي أن هناك تنسيقا كاملا بين مختلف الوزارات بالحكومة لتحقيق المصلحة العليا للاقتصاد القومي لللبلاد، موضحا أن بعض القرارات التي تصدر تستهدف مصلحة أغلبية الشركات وليس شركة واحدة بعينها وهناك اجتماعات وتنسيق مستمر لمراجعة كافة القرارات التي تصدر وتؤثر على أنشطة الشركات.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن الأصلاحات الهيكلية التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخرا وتسير الحكومة في تنفيذها كان لها انعكاسات إيجابية على منظومة العمل بالشركات التابعة لقطاع الأعمال العام.. مشيرا إلى أن تعديل القوانين والتشريعات ليس كافيا لتحقيق الربحية للشركات، التي يجب أن تتمتع بصلاحيات إدارية وعمل مستمر يحقق المنفعة للجميع.

وقد تفقد وزير قطاع الأعمال العام خلال زيارته للأسكندرية مبنى التوكيلات الملاحية الجديد التابع للشركة القابضة للنقل البحري والبري، والبالغ تكلفة تطويرة نحو 10 ملايين جنية ويشتمل على تجهيزات ملاحية واسترشاد ملاحي وقاعات عرض وغيرها من الخدمات البحرية والبرية المختلفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة