د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

وزارة التعليم العالي تؤكد أهمية تيسير الإجراءات على الطلاب الكويتيين في مصر

مروة فهمي الخميس، 24 أغسطس 2017 - 12:14 م
استقبل قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أحمد رشيد المطيرى، المستشار الثقافي الكويتي بالقاهرة، وذلك للتباحث حول آليات التعاون بين مصر والكويت في مجال التعليم العالي، وكذلك المشكلات التي تواجه الطلاب الكويتيين الدارسين بالدبلومات الفنية، وسبل تذليل الصعوبات التي تواجههم، وذلك بحضور د.هويدا إسماعيل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين.
وجاء ذلك في ضوء توجيهات د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وخاصة من الدول العربية الشقيقة، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التيسير عليهم للدراسة بمؤسسات التعليم العالي المصرية.
وخلال اللقاء وعد الجانب المصري بحل جميع المشكلات التي تواجه الطلاب الكويتيين، وخاصة ما يتعلق بطلاب الدبلومات الفنية، والإجراءات اللازمة لالتحاقهم بالجامعات المصرية ومنها عمل مقاصة لهؤلاء الطلاب على أسس علمية محددة.
وأعلن الجانب المصري، عن إعادة فتح باب التقدم للمرحلة الجامعية على الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم اعتباراً من 15 /9 حتى 24/9/2017 لمنح الفرصة للطلاب الوافدين الحاصلين على الثانوية دور ثاني، والذين تخلفوا عن الالتحاق بالمرحلة الأولى للتقدم بالجامعات المصرية.
ومن جانبه، وجه الجانب الكويتي الشكر للجانب المصري على اهتمامه بالطلاب الكويتيين الدارسين في مصر ودعمهم، وحل المشكلات التي تواجههم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة