صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات


عاجل| تصفية عنصرين خطرين من كوادر «حسم» الإرهابية بوادي النطرون

د.محمد كمال- أسماء مصطفى

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 12:24 م

أعلنت وزارة الداخلية، الخميس 24 أغسطس، عن تصفية عنصرين من حركة حسم، بمنطقة وادي النطرون.
كشفت معلومات قطاع الأمن الوطني، بوزارة الداخلية،عن اتخاذ بعض كوادر الجناح المسلح الإخواني لحركة حسم الإرهابية، من إحدى الوحدات السكنية المهجورة بمنطقة وادي النطرون مركزاً للاختباء به وتصنيع وإعداد العبوات المتفجرة تمهيداً لاستخدامها في عملياتهم الإرهابية.
تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، واستهداف الوكر، وخلال ذلك فوجئت القوات بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها.
وأسفرت المداهمات عن مصرع، محمد يونس إبراهيم يونس، مواليد 26/1/1985 – يقيم أبو المطامير البحيرة، السيد ماهر السيد مصطفى، وعثر بالوكر على بندقية آلية، بندقية خرطوش، مجموعة من الطلقات والأظرف الفارغة، عبوة ناسفة معدة للتفجير، تم إبطالها.
وبإجراء التحريات،عن المتهمين أمكن من أبرز كوادر الجناح المسلح الإخوانى ومطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة القضية رقم 828/2017 حصر أمن الدولة العليا ، ويعد أولهما أحد مسئولي تخزين الأسلحة والمواد المتفجرة والسابق توليه إدارة مزرعة البحيرة المستهدفة خلال إبريل من العام الجاري والمعروفة إعلامياً بمزرعة الموت .
كما أمكن في ذات الإطار تحديد أحد الأوكار الإرهابية الأخرى التي تتخذها عناصر حركة حسم كمخزن إستراتيجي بنطاق مركز بدر بمحافظة البحيرة ، وباستهدافه عُثر به على العديد من الأدوات وكمية كبيرة من المواد الكيماوية المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة