»الإيكاو« تمنح مصر شهادة أفضل إنجاز في مجال السلامة الجوية
»الإيكاو« تمنح مصر شهادة أفضل إنجاز في مجال السلامة الجوية


«الإيكاو» تمنح مصر شهادة أفضل إنجاز في مجال السلامة الجوية

إنجي خليفة

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 12:25 م

 

منح بينارد أليو رئيس منظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو، مصر شهادة أفضل إنجاز في مجال السلامة الجوية، لما حققته من إنجازات خلال عام 2016، وتسلمها وزير الطيران المدني شريف فتحي.

كان مجلس الإيكاو قد قرر منح هذه الشهادات للدول التي قطعت شوطا هاما في مجال السلامة الجوية، وتحسين مستوى التنفيذ الفعال للقواعد والتوصيات الصادرة عن المنظمة.

وقام شريف فتحي وزير الطيران المدني، بإهداء درع وزارة الطيران المدني المصري، إلي د.بينارد أليو رئيس منظمة الطيران المدني الدولية ( الإيكاو)،تقديرا لدوره في دعم أمن الطيران في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقدم المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري، درع سلطة الطيران إلى رؤساء سلطات الطيران المدني وممثلي الوفود الدولية المشاركة في أعمال المؤتمر .

يأتي ذلك على هامش المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بإفريقيا والشرق الأوسط، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ، نظرا لما تم خلال الفترة الماضية من تطبيق معايير أمن وسلامة الطيران المدني. 

 وناقش المؤتمر علي مدار أيامه الثلاثة العديد من القضايا الهامة وبخاصة نتائج أعمال الدورة (39) للجمعية العمومية للإيكاو واستعراض نتائج قرار مجلس الأمن رقم (2309) الذي يعد الأول من نوعة حول التصدي للتهديدات الإرهابية للطيران المدني وذلك بعد عام من اعتماده، بالإضافة إلى إعداد خطة عالمية لآمن الطيران ومناقشة تطوير المجال الأمني لقطاع الطيران والتحديات العالمية والمخاطر التي يتعرض لها قطاع الطيران المدني والاحتياجات الأمنية واستخدام وسائل تكنولوجيا عاليه في مجال المراقبة وكيفية معالجة مسائل أمن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط والاتجاه نحو تبادل الخبرات والمعلومات بمجال أمن الطيران ومناقشة خطة عمل إقليمية والسياسات العامة المرتبطة بتنفيذ هذه الخطة بأفريقيا والشرق الأوسط . 

وخلال المؤتمر تم التأكيد علي دقة تنفيذ القواعد والإجراءات الدولية في مجال أمن الطيران من أجل معالجة المشكلات على مستوى العالم من منظور إقليمي وذلك من خلال النظر في الالتزامات الإقليمية التي تضمنتها مشروع خطة العمل الإقليمية التي تم اعتمادها خلال المؤتمر
وتضمنت أهداف المؤتمر مناقشة الخطة العالمية لآمن الطيران المدني وإعداد خارطة طريق لتعزيز امن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط والاستفادة من أفضل الممارسات المتبعة عالمياً في تحسين التعاون في المجال الأمني وتشجيع المبادرات الأمنية ودعمها بالتنسيق مع الدول الأعضاء والمنظمات العالمية  إضافة إلى تحديد وقياس فاعلية برامج أمن الطيران من خلال البرنامج العالمي لتدقيق أمن الطيران (USAP) والذي يعد مؤشرا هاما لمستويات الأداء الأمني وقد تمكنت جمهورية مصر العربية من الوصول إلي معدلات مرتفعة خلال أخر تدقيق قامت به منظمة الإيكاو على سلطة الطيران المدني عام 2016.

جدير بالذكر أن الدكتور بينارد أليو كان قد التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزير الطيران على هامش مشاركته بالمؤتمر وقدم له الشكر على استضافة مصر لهذا الحدث الهام .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة