جاني من الاحتفالا
جاني من الاحتفالا


مطروح تحتفل بالعيد القومي تحت شعار »بشائر الخير قادمة«

أمنية فرحات

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 12:43 م

انطلقت، صباح اليوم الخميس، الاحتفالات الرسمية للمحافظة بالعيد القومي الـ102 والذي يوامب ذكرى معركة وادي ماجد، وانتصارات أهالي مطروح عام 1915 والذي صمد فيه أبناء المحافظة، أمام قوات جيش الاحتلال الإنجليزي.
 
تقام الاحتفالات تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وحضور اللواء شريف بشارة قائد المنطقة الغربية واللواء هشام نصر مدير أمن مطروح، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة.
 
بدأت الاحتفالية بإعطاء محافظ مطروح إشارة البدء بإيقاد الشعلة إيذانا ببدأ الاحتفال من أمام ديوان عام المحافظة بحضور اللواء زاهر عبد الرحمن واللواء أحمد الهياتمى المحافظين السابقين للمحافظة والقيادات الأمنية والشعبية والدينية والتنفيذية وكافة أطياف المجتمع. 
 
ثم تحرك الموكب بقيادة محافظ مطروح إلى منصة الاحتفالات بكورنيش المدينة حيث بدء طابور العرض بحملة الإعلام بمشاركة شباب الطلائع وشباب مراكز المدن الثمانية وطلاب المدارس والجامعات بالمحافظة، بالإضافة إلى عرض كافة الألعاب الرياضية “الجمباز والكاراتيه والكونج فو”.
 
كما شاهد الحضور عرض لسيارات المديريات الخدمية والحماية المدنية والمرور وقوات التدخل السريع ومرفق الإسعاف وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وسيارات مراكز المدن الثمانية.
 
من جانبه أكد اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح، أن العيد القومي هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة لما تحظى به مطروح من اهتمام القيادة السياسية التي أدت إلى الطفرة التنموية الكبيرة في شتى القطاعات والتي لفتت لها الأنظار خاصة بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع تنمية غرب مصر .
 
وقال ،:"شرفت مطروح هذا العام  بمشاركة وبحضور  كبار الشخصيات العامة والإعلاميين بمصر الذين حرصوا على مشاركه أهالي مطروح فرحتهم بالعيد القومي ورصد الطفرة التنموية التي تشهدها المحافظة عن قرب  حيث  تشهد حاليا طفرة كبري حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات العملاقة وهي إقامة ميناء تجاري بمنطقة جرجوب بمدينة النجيلة والمشروع النووي السلمي لتوليد الطاقة الكهربائية بالضبعة ومدينة العلمين الجديدة  والبدء في جني ثمار المؤتمر الاقتصادي بافتتاح المرحلة الأولى من اكبر المشروعات الاستثمارية بالمحافظة بتكلفة بلغت  14 مليار جنيه وافتتاح متحف روميل بعد إغلاقه لأكثر من 10 سنوات متزامنا مع العيد الماسى لذكرى موقعة العلمين الشهر القادم.
 
وأضاف أنه جارى العمل على افتتاح متحف آثار مطروح بمكتبة مصر العامة بمطروح بالإضافة إلي الطفرة الاستثمارية بالتوقيع علي 11 مشروعا استثماري بقيمة 22 مليار جنيه، با لإضافة إلى التوقيع غدا علي 10 مشروعات استثمارية بتكلفة استثمارية 2 مليار جنية.
 
وأشار إلى أن العيد القومي للمحافظة يأتي كل عام ليذكرنا بعظمة الماضي الذي يضم في صفحاته المشرقة تاريخاً مجيداً للوطن وتاريخاً، مما يدعونا إلى أن نستكمل مسيرة هؤلاء العظماء في البناء والتنمية، ونحن أبناء مصر صانعي الحضارة الإنسانية وقاهري جيوش الغزاة المتعدين علي مر التاريخ والعصور.
 
وقال:" يسرنا بهذه المناسبة أن نحيي قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة علي دورهما الوطني الجليل، ونحن الآن في ثورة  والتنمية والتقدم والرخاء التي يقود مسيرتها رئيس الجمهورية، التي تؤكد أن الشعب المصري قادر علي صنع المستحيل في ظل المحن والتحديات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة