المتهم
المتهم


ضبط شخص متهم بانتحال صفة ضابط للنصب بالجيزة

أحمد عبدالفتاح- د.محمد كمال

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 01:48 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص ينتحل صفة ضابط بغرض النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بتعيينهم بوظائف مختلفة.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة ضابط بغرض النصب على المواطنين، ووقوع العديد من المواطنين ضحية لاحتياله بعد الاستيلاء على أموال طائلة منهم لتعيينهم بوظائف حكومية على حد زعمه.

وبالتحريات تبين أن وراء هذا النشاط حسن .ح.ع، حاصل على شهادة إعدادية، وأنه قام بالاستيلاء على أموال طائلة منهم بلغت حوالي مليون جنيه تحت هذا الزعم. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الجيزة وعثر بحوزته على كارنيه ضابط"مزور"، كارنيه منسوب صدوره لمؤسسة صحفية"مزور"، هاتف محمول، تم فحصه فنياً بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة  وتبين جود محادثات  نصية على البرامج المختلفة تفيد انتحاله لشخصيات مختلفة بغرض النصب.

أمكن الاستدلال على 25 من ضحاياه وبسؤال بعضهم قرروا قيامه بالاحتيال عليهم بزعم إلحاقهم بوظائف ببعض الوزارات والجهات الحكومية المختلفة بمرتبات مجزية والاستيلاء على مبلغ 50 ألف جنية من كل فرد منهم لحين إنهاء إجراءات تعيينهم.

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة