وزير الطيران شريف فتحي
وزير الطيران شريف فتحي


وزير الطيران: نواجه تحديات عديدة أبرزها الإرهاب

إنجي خليفة

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 01:55 م

قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن الطيران المدني يواجه عدة تحديات ملحة أبرزها الإرهاب، مشيرا إلى أن أمن الطيران من أهم هذه التحديات، خاصة مع تصاعد وتيرة الإرهاب، حيث يشهد العالم الآن هجمات شرسة من قوة التطرف الغاشمة التي تعمل على تهديد الأمن والسلم العالمي.
وطالب وزير الطيران - خلال كلمته في الجلسة الوزارية لأعمال المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بإفريقيا والشرق الأوسط الخميس 24 أغسطس، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ - الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن تواجه هذه التحديات حتى لا تحد من قدرات هذا النشاط الحيوي على النمو والتطور وبالتالي تؤثر سلباً على معدلات التنمية والاستثمار بالمنطقة.
وأكد الوزير، أن صناعة النقل الجوى تعد من الركائز الأساسية للاقتصاد العالمي والمحلي، وهى من أكثر الصناعات التي تحظى بمعدلات نمو وتطور عالية ومتسارعة وأولها تغيراً وتأثراً بالظروف والأحداث المحيطة.
وتابع الوزير: "نحن  نأمل في توحيد مجتمع أمن الطيران بالمنطقة وتعزيز سبل التعاون في مجالات تبادل المعلومات والبرامج الوطنية لسلامة وأمن الطيران وبرامج مراقبة الجودة بالإضافة إلى التعاون في مجالات التدريب وتنمية القدرات وتبادل الخبرات والكفاءات".
يذكر أن فاعليات المؤتمر وجلساته الفنية بدأت اعتبارا من 22 أغسطس الجاري، تحت شعار الخطة العالمية لآمن الطيران المدنيGASEP، بحضور ما يقرب من 350 شخصية هامة، يمثلون 55 دولة من إفريقيا والشرق الأوسط، من بينهم 27 وزيرا للنقل والطيران المدني، و35 رئيس سلطة طيران مدني، و8 سفراء دول، و7 منظمات دولية معنية بالطيران المدني، ومديرو المكاتب الإقليمية لمنظمة الإيكاو بأفريقيا والشرق الأوسط، وخبراء أمن الطيران والمطارات، وعدد من شركات الطيران العالمية، ومقدمي الخدمات اللوجستية، وعدد من الشخصيات الهامة في صناعة النقل الجوي حول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة