اليوم ..الزمالك يستهدف حضور 30 ألف عضو فى جمعيته العمومية

ياسر عبدالعزيز

الجمعة، 25 أغسطس 2017 - 02:55 ص

 
يعقد نادى الزمالك اليوم جمعيته العمومية للتصويت على لائحة النادى الداخلية والانتخابية طبقا لقانون الرياضة الجديد الذى منح الصلاحيات المطلقة للجمعيات العمومية فى وضع لوائحها التى تحكمها وتسيير امورها ومجرياتها .

وانتهى مجلس ادارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس النادى منذ اسابيع من إعداد اللائحة الخاصة بالنادى والتى تنظم أنشطته الرياضية والاجتماعية والادارية وستعرض اللائحة اليوم على أعضاء الجمعية العمومية ﻹبداء آرائهم فى لائحة ناديهم .

تبدأ الجمعية العمومية اجتماعها من التاسعة صباحا الى السابعة مساء والتصويت سيكون  على استمارة مخصصة للموافقة أو عدم الموافقة على اللائحة  بعد تسجيل اسمائهم فى كشف الحضور بموجب كارنيه عضوية النادى وبطاقة الرقم القومى .

وطبقا للبيان الصادر للأعضاء فانهم لن ينتظروا لاكتمال النصاب القانونى للإدلاء بصوتهم كما كان يحدث من قبل فالتصويت سيكون فور الحضور والاستمارة سيكون مدون بها خانتين .

الاولى مكتوب بها عبارة " هل توافق على اللائحة التى وضعها مجلس إدارة النادى فإذا كانت الرغبة  بالموافقة سيتم وضع علامة على الدائرة الحمراء والمكتوب عليها" نعم "واذا كانت الرغبة بعدم الموافقة سيتم وضع علامة على الدائرة اليسرى المكتوب فيها "لا " .

ويستهدف مجلس ادارة النادى حضور 30 ألف عضو فى عمومية اليوم ويراهن مرتضى منصور على وعى وحضارة عضو نادى الزمالك الذى تفوق على نفسه فى ممارسة حقوقه على مدار 3 جمعيات حضارية سابقة اكتملت خلال مجلسه وهى واقعة تاريخية لم يسبق حدوثها .

 ويستند مرتضى منصور فى جمعية اليوم الى سلسلة الانجازات الانشائية والرياضية والكروية التى شهدها النادى على مدار فترة ولايته بعد نجاحه فى تحويل النادى الى منارة وعلامة بارزة وقلعة كبيرة بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين ، وتضمنت القفزة النوعية فى زمن مرتضى منصور انشاء اكثر من 5 بوابات عملاقة منها 3 بوابات على شارع جامعة الدول العربية ومجمع من حمامات السباحة وجنان وحدائق وألعاب ومكتبات كلها فى خدمة أعضاء وعضوات النادى من مختلف الاعمار والفئات .

وكان مرتضى منصور حريصا كعادته مع اعضاء الجمعية العمومية على الصراحة والشفافية وقرر ارسال اللائحة الجديدة الى كل الاعضاء العاملين منذ اسابيع لدراستها جيدا كما انه قام بعرضها على شاشات العرض العملاقة بالنادى وطالب كل اﻷعضاء بضرورة الحضور والمشاركة فى صناعة القرار بناديهم الكبير وحذر مجلس الادارة الاعضاء من عدم الحضور حتى لا تطبق عليهم غرامة اللائحة القديمة لمن لا يشارك فى عمومية اليوم والتى تقدر بمبلغ 300 جنيه متمنيا الحضور للمشاركة والادلاء بآرائهم فى أجواء ديمقراطية .

ومن جانبها وجهت اللجنة الأوليمبية المصرية الشكر للمستشار مرتضى منصور على الجهد المبذول في إعداد لائحة النادي.

وأرسلت اللجنة الأوليمبية خطابا إلى الزمالك للتأكيد على أنه تم عرض لائحة النظام الأساسي للنادي على اللجنة القانونية باللجنة الأوليمبية..وحرصت اللجنة على الإشادة بالمجهود الكبير الذي بذله  مرتضى منصور في اعداد اللائحة، وأنها جاءت متوافقة بدرجة كبيرة مع القانون 71 لسنة 2017 والمعايير الدولية..ويعد الزمالك من اﻷندية البارزة التى أشادت بلائحتها  اللجنة الأوليمبية المصرية  ، وهو وسام شرف على صدر مجلس إدارة النادي بقيادة  مرتضى منصور.

وتتضمن لائحة الزمالك 4 أبواب  الاول : يتضمن تعاريف وأحكام عامة وتسوية المنازعات الرياضية ..والباب الثانى : خاص بأحكام العضوية بالنادى ومكون من 3 فصول هى:  الفصل الاول عن  أنواع وشروط العضوية والفصل الثانى خاص باجراءات العضوية والفصل الثالث خاص بالتحقيق فى المخالفات وانتهاء واسقاط العضوية .. اما الباب الثالث فهو خاص بالجمعيات العمومية ( تكوينها - موعدها - اجراءاتها - نصابها - اختصاصاتها ) .

والباب الرابع عن مجلس الادارة وهذا الباب مكون من 4 فصول هى : الفصل الاول وهو خاص بشروط الترشح لمجلس الادارة ، والفصل الثانى عن اختصاصات واجتماعات مجلس الادارة والفصل الثالث خاص بانتهاء ةزوال العضوية عن أعضاء مجلس ادارة النادى والفصل الرابع عن اختصاصات المدير المالى .

وعالجت اللايحة كافة الملابسات والعقبات التى تواجه الاعضاء وقامت بحلها بشكل يخدم المصلحة العامة للعضو والفئات المستثناه الحاصلين على عضويات عاملة ..وتتضمن اللائحة الانتخابية طبقا للائحة النادى الجديدة اجراء الانتخابات على مقاعد : رئيس النادى ونائبان له وامين صندوق و5 أعضاء .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة