جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


مصر وسنغافورة يوقعان مذكرتي تفاهم في مجال التدريب الفني والتعاون مع الغرف التجارية

حسن هريدي- حسن أبو العباس

الجمعة، 25 أغسطس 2017 - 03:45 م

نشر تيو تشى هين نائب رئيس الوزراء السنغافورى ومستشار الأمن القومى، ملخص عن لقائه مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، علي صفحته الرسمية على موقع فيس بوك.

وقال "هين" :"التقيت بالدكتورة سحر نصر، والفريق مهاب مميش، وحضرا منتدى الأعمال المصري السنغافوري لعرض الفرص الاستثمارية وتشجيع المزيد من الشركات على الاستثمار في مصر وزارا أيضا معهد التعليم الفني  وأطلعا على تطوير الصناعة".

وأضاف:"  زرت مصر في عام 2016 ومصر و سنغافورة أصدقاء ونحن احتفلنا بمرور 50 عاما من العلاقات الدبلوماسية في عام 2016 ونتطلع إلى مزيد من تعزيز التعاون الثنائي".


وكانت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وقعت مذكرة تفاهم مع معهد التدريب الفني السنغافوري، للتعاون في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني، بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشهدت الوزيرة توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف التجارية المصرية ونظيره السنغافوري لتفعيل الشركات والتعاون بين الجانبين.

واتفق الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع هيئة موانئ سنغافورة على عودة العمل مرة أخرى في ميناء شرق بورسعيد بعد توقف المفاوضات لشهور ماضية .

جاء ذلك خلال لقاء الفريق مهاب مميش والوزيرة سحر نصر بعد عقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء السنغافوري ووزير النقل في سنغافورة وكذا كبار مسئولي الميناء بحضور سفير مصر لدى سنغافورة محمد أبو الخير .

و اتفق الجانبان على عمل زيارة ميدانية من وفد رفيع المستوى من مسئولي ميناء سنغافورة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قريبا لاستكمال الأعمال طبقا للمخطط العام المشروع ميناء شرق بورسعيد.








الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة