فيديو| مؤرخ يكشف حياة وأعمال الكوميديان الراحل محمود شكوكو

رضا خليل

الجمعة، 25 أغسطس 2017 - 11:14 م

كشف الرئيس السابق للمجلس الأعلى للثقافة المؤرخ د.محمود عفيفي، عن أن الفنان الراحل الكوميديان محمود شكوكو كانت له بصمة على الجميع، حيث أنه جاء من المنوفية إلى القاهرة لوضع البهجة على وجه الجميع، مؤكدا أنه كان ظاهرة في نهاية الحرب العالمية الثانية، وكانت له بصمة في خروج المواطنين من الحالة النفسية التي عانى منها الشعب بسبب المشكلات الاقتصادية في تلك الفترة.
وأضاف "عفيفى" خلال لقائه في برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور الجمعة 25 أغسطس أن حياة وأعمال نجم الكوميديا الراحل محمود شكوكو بها أشياء كثيرة مختلفة عن أي شخص آخر، موضحا أنه تخوف في البداية من التعمق في دراسة هذه الشخصية ولكن بعد ذلك أحبها.
وتابع: "تاريخ شكوكو له تأثير على الشباب وأيضا على الرؤساء والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كان يعيش السينما، ومنزله كان يحتوى على صالة للسينما، وأيضا الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان يحب السينما حيث أنه كان ينام على أفلام فريد الأطرش.
وأوضح الرئيس السابق للمجلس الأعلى للثقافة، أن الفنان الراحل الفنان محمود شكوكو استغل الراديو للانتشار ثم السينما، لافتًا إلى أنه كان يتميز بجرأة ابن البلد وده كان سبب رئيسي في نجاحه.
 وأشار "عفيفي" إلى أن الفنان الراحل " شكوكو" أشاع إعلاميا بخفة ظله أن شهادة التقدير التي حصل عليها من الرئيس الراحل محمد  أنور السادات في عيد الفن على أنها جائزة الدولة التقديرية، لافتا إلى أن شكوكو جمع التبرعات من المواطنين للمجهود الحربي ضمن صندوق "لست وحدك" وكان داعمًا للوطن طوال عمره.


 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة