صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه


سفر 27 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج من ميناء سفاجا

إبراهيم الشاذلي

السبت، 26 أغسطس 2017 - 11:20 ص

صرح ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء سفاجا شهد مغادرة 27 ألف راكب، من عمالة خدمة الحجاج خلال الفترة من 17 يوليو حتى 23 أغسطس 2016 بنسبة زيادة 20 % عن العام الماضي من خلال رحلات مكوكية على متن خمس عبارات و هي عمان و القاهرة و محبة و أمانة و مسرة .

حيث تم التنسيق مع محافظة البحر الأحمر لاستغلال الإمكانيات الفنية و الإدارية لدى الهيئة لإدارة و تشغيل قرية ركاب بمدينة سفاجا لتقديم خدمات متميزة للمسافرين و منع تكدسهم أمام بوابات الميناء و افتراشهم للأرصفة و الشوارع حتى مواعيد مغادرة العبارات الخاصة بهم .

كما تم التأكيد على التوكيلات الملاحية بضرورة الالتزام بمواعيد سفر العبارات و إدراج تاريخ السفر على تذكرة الراكب و استقبال الركاب بالقرية و عدم تفويج الركاب إلا قبل ميعاد السفر بأربع ساعات لمنع حدوث تكدس بالميناء و انه في حالة المخالفة سيتم تطبيق عقوبات على التوكيلات المخالفة .

و أكد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة، على مديري الموانئ بضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات  و تم  زيادة العاملين فى إنهاء إجراءات الجوازات للمسافرين و تكثيف خدمات شرطة الميناء و تشديد إجراءات التفتيش و الكشف عن المفرقعات وإيقاف إجازات العاملين بمحطة الركاب و الأرصفة و الحركة و المنافذ كما تم زيادة أتوبيسات نقل الركاب بالميناء.

و أضاف يوسف، أنه تم التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش البحري على السفن المشاركة في نقل العمالة و التأكيد على مالكي العبارات بالالتزام بالإعداد المسموح بها و توفير كافة الاشتراطات التأمينية و وسائل الأمن الصناعي على متن العبارات و عدم حصول العبارات على تصريح السفر إلا بعد التأكد على وجود شهادات هيئة السلامة البحرية .


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة