عمومية «أه وﻷ» في اﻷهلي.. استهزاء أم استقواء ؟!

ياسر عبدالعزيز

السبت، 26 أغسطس 2017 - 12:15 م

الوضع الراهن لاستمرار اﻷهلي في فرض إرادته بجمعيته العمومية الجارية بعقدها على مدار يومين، وتمسك اللجنة الاولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بتنفيذ اللائحة الاسترشادية لقانون الرياضة الجديد التي تلزم الاندية والاتحادات الرياضية بعقدها على يوم واحد .. ينذر بالخطر .
أصبح الرأي العام على مدار اﻷسابيع الماضية في حيرة من أمر الاهلى ، وبدأت تلوح في اﻷفق حالة من الجدل وبرزت العديد من اﻷسئلة الحائرة .. هل ما يفعله اﻷهلى من تصعيده للأزمة استهزاء باللائحة والقانون ؟! أم هو استقواء بالخارج ؟!  فى ظل التصريحات الصادرة من مسئوليه والتي تؤكد أنه سيلجأ للجنة الاولمبية الدولية حالة عدم اعتماد عموميته واعتبارها باطلة كما يتردد حاليا .
والاشكالية التي على خلفيتها تحولت الجمعية العمومية للأهلى بين " أه وﻷ " تتمثل في أن اﻷهلي يرى أن دعوته للجمعية العمومية على يومين هو أمر متوافق مع نص القانون الذى يجب اللائحة نفسها وغيرها من اللوائح ﻷن اﻷصل في التشريع هو الدستور ثم القانون ، بينما يرى مسئولو اللجنة الاولمبية أن اللائحة الاسترشادية قادمة بنص قانونى ملزم وعلى اﻷهلي ألا يشذ عن القاعدة التي امتثلت للائحة وبالفعل دعت كل اﻷندية لاجتماع عمومياتها علىيوم واحد فقط حتى اﻵن باستثناء اﻷهلي .
ويعترض مسئولو الأهلي على نصوص يراها غير دستورية جاءت باللائحة الاسترشادية التى يجب ألا تتعارض مع الدستور والقانون و أبرز هذه النصوص واﻷهلي محق فى ذلك أنه ليس من الدستور والقانون والعقل أن يتم السماح للذين لم يؤدوا الخدمة العسكرية وحملة المؤهلات المتوسطة بخوض انتخابات مجلس الادارة ، ويرى مسئولو اﻷهلي أن المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية وضع هذه البنود فى اللائحة الاسترشادية التي اعدتها اللجنة الاولمبية المصرية نفسها ، لكى تكون تفصلية عليه ، خاصة وأن هناك اقاويل تؤكد أن حطب نفسه لا يحمل مؤهل عالى واسمه مدرج ضمن الهاربين من أداء الخدمة الوطنية ، كما أن اﻷهلي يتمسك بحق أعضائه فى فرع زايد بالتصويت على لائحة ناديهم في الوقت الذي ترفض فيه اللجنة الاولمبية الاعتراف بشرعيتهم ..وما بين حالة الشد والجذب يصبح مصير عمومية الأهلي في علم الغيب وتكثر حولها الأقاويل والاجتهادات والكل يترقب مصيرها فى الساعات القادمة.
وبدأت أعمال الجمعية العمومية غير العادية للنادي الأهلي لليوم الثانى للتصويت على لائحة النادي الخاصة في تمام الساعة التاسعة صباحاً وذلك بمقر اﻷهلي بالجزيرة .. وكان أول اجتماع للجمعية امس الجمعه بمدينة نصر .
وتقدم «بوابة اخبار اليوم» تغطية حية لوقائع الجمعية العمومية غير العادية والتي تنتظرها الجماهير من أجل التصويت على لائحة النادي الأهلي.
وطالبت اللجنة الأوليمبية والمنوطة من قبل قانون الرياضة بإقامة الجمعية العمومية غير العادية للأهلي في مقر الأهلي بالجزيرة وفي يوم واحد غير أن مجلس الأهلي أكد على قانونية موقفهم بإقامتها على يومين وفي مدينة نصر والجزيرة.
وجاءت ابرز ظواهر اجتماع امس على النحو التالي : 

حضور مكثف :
بدأت أعمال الجمعية العمومية غير العادية بحضور مكثف من الأعضاء للتصويت على لائحة النظام الأساسي.
طاهر يصوت :
قام رئيس النادي الأهلي المهندس  محمود طاهر بالتصويت على لائحة الأهلي بعد وصوله لمقر الأهلي بمدينة نصر كما حضر عدد من أعضاء مجلس إدارة الأهلي للتصويت أيضاً.
طاهر أبوزيد :
حرص الكابتن طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق ونجم مصر والاهلى الشهير على تسجيل اسمه قبل توقف عملية التصويت لأداء الصلاة من أجل التصويت على لائحة الأهلي في الجمعية العمومية غير العادية.
توقف التصويت :
توقفت عملية التصويت حتى انتهاء صلاة الجمعة
استئناف التصويت
عادت عملية التصويت في الجمعية العمومية غير العادية بعد الإنتهاء من صلاة الجمعة
حضور النجوم :
حضر للتصويت على لائحة الأهلي الكباتن سمير زاهر وشريف عبد المنعم وطارق خيري وأعضاء مجلس إدارة الأهلي.
إشراف قضائي :
المستشار ساهر عمرو المتحدث باسم اللجنة القضائية المشرفة على عملية التصويت قال أن الجمعية العمومية تتم تحت اشراف قضائي كامل.
عزل زايد : 
حرص مجلس ادارة الاهلى على عزل اصوات اعضاء فرع النادى بالشيخ زايد فى صناديق منفصلة تحسبا للبطلان بسببهم وفى هذه الخالة يتم استبعاد من حضر .
غلق الباب :
قررت اللجنة المشرفة على التصويت غلق الباب في السابعة مساءً على ان يستأنف التصويت داخل مقر النادي بالجزيرة صباح السبت وبالتحديد في تمام التاسعة.
الشمع الاحمر : 
انتهت عملية التصويت على لائحة الاهلي بمقر النادي بمدينة نصر تم تشميع الصناديق بالشمع الأحمر ونقلها في حراسة مشددة إلى مقر النادي الرئيسي بالجزيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة